المحتوى الرئيسى

محمد العرابي: سياسة مصر الخارجية نشطة ومبنية على أسس واضحة

10/22 20:13

نظمت كلية التجارة في جامعة طنطا، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات تحت رعاية الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، اليوم، ندوة بعنوان "العلاقات الدولية وأهم التحديات التي تواجه مصر والمنطقة"، حاضر فيها السفير محمد العرابي وزير خارجية مصر الأسبق ورئيس لجنة العلاقات الخارجية، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة جبهة الهوية المصرية، بمشاركة الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وأكد السفير محمد العرابي أن سياسة مصر الخارجية نشطة وقوية مبنية على أسس تتسم بوضوح في الرؤية، حيث استطاعت السياسة الخارجية لمصر في الـ5 سنوات الأخيرة، أن تنهض بقضايا التنمية، موضحا أن مصر توجه أهم التحديات الرئيسية، وعلى رأسها الإرهاب الذي أصبح عابرا للحدود.

وأشار العرابي، أن أهم التحديات هي أن المنطقة أصبحت عرضة لتحالفات من نوع جديد مثل التحالفات الاستراتيجية والتكتيكية، وأصبحت هناك شهية لبعض الدول الإقليمية للتدخل في الأوضاع الداخلية لدول أخرى كما يحدث في سوريا.

وأضاف العرابي، أنه على الرغم من تغير العالم بسبب التحالفات والاضطرابات، فإن مصر تتقدم اقتصاديا حيث إن معدلات النمو مرضية، كما أن الاستقرار هو العنوان الرئيسي في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل