المحتوى الرئيسى

بالصور.. مستشفى علاج وجراحة الأسنان الجامعي بقنا يواجه جشع العيادات الخاصة

10/22 00:17

مستشفى علاج وجراحة الأسنان الجامعي بقنا.. صرح طبي هو الأكبر من نوعه في إقليم جنوب الصعيد يخدم 5 محافظات بالمجان، لمواجهة غلاء وجشع أسعار علاج الأسنان بالعيادات الخاصة، بأحدث الأجهزة الطبية العالمية التي ينفرد بها المستشفى.

حظي المستشفى بإشادة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته لمحافظة قنا الشهر الماضي لما يقدمه من خدمات جادة منذ افتتاحه العام الجاري، ولذا قررت عدسة موقع "مصراوي" أن تزور المستشفى للتعرف أكثر على خدماته وإمكاناته عن كثب.

7 عيادات تخصصية تضم 238 وحدة وسرير أسنان وأحدث الأجهزة العالمية

قالت الدكتورة أميمة المحلاوي، عميد كلية طب الأسنان، لــ"مصراوي" إن مستشفى علاج وجراحة الأسنان بجامعة جنوب الوادي، صرح طبي متكامل يضم أحدث الأجهزة العالمية، فالمستشفى يتكون من 4 طوابق تضم 7 عيادات تخصصية، وجراحية تشمل 238 وحدة وسرير أسنان، ويبلغ سعر الوحدة الواحدة 250 ألف جنيه مصري، علاوة على عيادة تشخيصية، يشرف عليها فريق عمل من كوكبة من أكفأ أعضاء هيئة التدريس من كافة الجامعات المصرية.

وأضافت عميدة الكلية أن المستشفى تنفرد في صعيد مصر بأحدث جهاز عالمي للتركيبات الصناعية المثبتة وهو جهاز الخرط الخزفي الألماني الذي تبلغ قيمته أكثر من 5 ملايين جنيه، وأحدث وحدة لتعقيم الأجهزة الطبية لمنع نقل العدوى .

وأكدت الدكتورة أميمة المحلاوي، عميدة الكلية أن العلاج داخل المستشفى بالمجان لجميع المصريين من أجل مواجهة غلاء أسعار العيادات الخاصة بمحافظات صعيد مصر، وأن كافة المواطنين الذين تلقوا العلاج داخل المستشفى منذ بداية العام الدراسي أشادوا بخدماتها، مضيفًا أن المستشفى إضافة حقيقة ليس لمحافظة قنا فحسب بل لمحافظات جنوب الصعيد بشكل عام.

تدريب نوعي شامل لطلاب طب الأسنان بالمستشفى

ذكر الدكتور محمود محمد مكي، مدير مستشفى علاج وجراحة الأسنان بجامعة جنوب الوادي، أن الطلاب يحظون بتدريب نوعي على كافة الأجهزة والتخصصات الطبية، إضافة إلى تخصيص مادة كاملة "تنمية مهارات التعامل الطبي الجماهيري"، كأحد أنواع دعم المعرفة والتدريبات بالتنمية البشرية بتطبيق كافة المعارف النظرية عمليًا داخل المستشفى.

وأشار مصطفى محمد عبدالمعطي، طالب بكالوريوس طب أسنان بأن مستشفى طب الأسنان بجامعة جنوب الوادي تقارن بأعرق المستشفيات التخصصية بطب الأسنان، لما تمتاز به من تجهيز نوعي وتدريب متكامل بإشراف كوكبة من أعضاء هيئة التدريس القادمين من أعرق الجامعات المصرية.

وأضاف "عبدالمعطي" أن التدريب المتواصل لدى الطلاب كسر رهبة تطبيق المعارف النظرية المدروسة عمليًا، فعلى سبيل المثال يتم تدريب الطلّاب على التعامل الطبي الأمثل مع مشاكل الأطفال في عيادات الأسنان وكيفية التغلب عليها، وكبار السن، وبشكل عام التدريب الذي يحظى به الطلّاب مقارنة بجامعات أخرى يعتبر تدريبًا نوعيًا، ولذلك أصبح المواطنون يقبلون على مستشفى علاج وجراحة الأسنان بجامعة جنوب الوادي بكل ثقة.

وقال الطالب أنطون زاهر شكري، رئيس اتحاد طلاب كلية طب الأسنان، إن محافظات جنوب صعيد مصر ستشهد نقلة متميزة بتخرج جيل جديد من أطباء جامعة جنوب الوادي على قدر عال من الكفاءة والخبرة يشهد لطلاب طب أسنان جنوب الوادي جميع الزائرين والمرضى بالمستشفى، الذي يتميز بتنفيذ كافة معايير الجودة الشاملة في أقسامه وتخصصاته ويعمل دومًا على ربط الجوانب التطبيقية والنظرية معًا .

المستشفى يواجه الغلاء وجشع العيادات الخاصة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل