المحتوى الرئيسى

عزاء "سلمان" وصور اللحظات الأخيرة.. آخر تطورات قضية "خاشقجي"

10/22 02:26

في آخر تطورات قضية وفاة الكاتب السعودي جمال خاشقجي، نشر موقع قناة "روسيا اليوم"، مجموعة من الصور قالت إنها للصحفي السعودي لدى دخوله مبنى قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول يوم 2 أكتوبر 2018.

وكانت الصور، التي نُشرت للمرة الأولى ونقلها موقع "روسيا اليوم" من وسائل إعلام تركية، قد أظهرت خاشقجي مرتديا سترة سوداء، في أثناء توجهه إلى مدخل القنصلية قرابة الساعة الواحدة والربع ظهرا يوم الثلاثاء 2 أكتوبر، ومعه خطيبته التي وقفت خارج القنصلية، ووثقت الصور لحظة تفتيش خاشقجي عند مدخل القنصلية الرئيسي، فيما تظهر صورة أخرى له، وهو يودع خطيبته خديجة جنكيز للمرة الأخيرة.

وعلي صعيد آخر، قال السفير عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، اليوم، إن التقارير المتضاربة عن خروج جمال خاشقجي من القنصلية أدت لإجراء التحقيقات في المملكة العربية السعودية، موضحًا أن البحث عن جثة الصحفي جمال خاشقجي لا يزال مستمرا، وبأن المملكة ستحاسب المسؤولين عن مقتله.

وأكد السفير أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مصمم على محاسبة قتلة جمال خاشقجي، وأن المملكة ستواصل إصدار المعلومات بشأن قضية الصحفي جمال خاشقجي عند توفرها.

وأجرى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، اتصالا هاتفيا بأسرة جمال خاشقجي، عبَّر فيه عن عزائه ومواساته لهم في وفاة الفقيد، وأعرب صلاح نجل جمال خاشقجي عن جزيل شكره لولي العهد على تعزيته ومواساته لهم في الفقيد، وذلك حسبما أفادت وكالة "واس" السعودية.

فيما أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عن بالغ تعازيه ومواساته لأسرة وذوي الفقيد جمال خاشقجي، خلال اتصال هاتفي أجراه مع ابن الفقيد صلاح، حسبما ذكرت وكالة "واس" السعودية.

فيما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه سيدلي بكل التصريحات اللازمة بخصوص مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي خلال اجتماع مع أعضاء حزبه العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان يوم الثلاثاء القادم بحسب موقع "العربية"، وقال أردوغان في كلمة باسطنبول اليوم الأحد "سأدلي ببياني عن هذه القضية يوم الثلاثاء خلال اجتماع الحزب".  

يشار إلى أن النائب العام السعودي، قد أعلن، فجر السبت الماضي، وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة العربية السعودية بإسطنبول، إثر شجار واشتباك بالأيدي مع عدد من الأشخاص داخلها، وأوقفت 18 سعوديا على ذمة القضية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل