المحتوى الرئيسى

ننشر نص مذكرة "فؤاد" لرئيس البرلمان ضد "أبوشقة"- صور

10/22 02:43

أعلن الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، تقدمه بمذكرة لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، ضد المستشار بهاء أبوشقة، رئيس اللجنة التشريعية، منذ بداية شهر أكتوبر الجاري، ردًا على إعلان الأخير تبرؤه من قانون الأحوال الشخصية المقدم منه.

وتصاعدت حدة الأزمة بين النائبين على خلفية اعتزام "أبوشقة" التقدم بمذكرة لرئيس مجلس النواب ضد نائب العمرانية، متهمًا أياه بالإساءة للجنة التشريعية في تصريحات صحفية.

وأكد "أبو شقة"، أن مشروع القانون المُقدم من النائب محمد فؤاد، ليس باسم حزب الوفد، ورغم ذلك، تم التعامل مع المشروع طبقًا للدستور واللائحة، وتواصل مع الجهات المختصة من أجل طلب رأيهم، مؤكدًا ضرورة التحقيق في هذا الأمر لتوضيح الحقائق، حيث من غير المقبول أن يتهم النائب اللجنة بالتقصير وهى تقوم بدورها المنوط بشكل فعال.

ووفقًا لبيان صادر عن محمد فؤاد، أمس الأحد، قال فيه: "أنه لا داعي لإقحام اللجنة التشريعية في هذا الأمر، خاصة أنه يكن لها كل تقدير واحترام، وأنه ينتظر الفرصة للاستماع لرأي المستشار بهاء أبو شقة بنفسه، ولا داعي أن يطال الأمر اللجنة التشريعة التي تعد من أنشط لجان المجلس".

وأكد "فؤاد" أنه يرحب بتدخل رئيس المجلس، في هذا الأمر كما ينتظر توضيحات من المستشار بهاء أبو شقه، خاصة وأن هناك العديد من الشواهد التي تشير إلى أنه لا يتعامل معه بالحيدة التي يقتضيها الأمر، بحسب مذكرته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل