المحتوى الرئيسى

مسافر عنصري "يعنّف" امرأة لفظيا على متن رحلة جوية (فيديو)

10/22 13:47

انتشر مقطع فيديو يُظهر قيام راكب على متن طائرة "Ryanair" الإيرلندية بالإساءة لامرأة "داكنة البشرة" لفظيا عبر سلسلة من الانتقادات العنصرية.

وشارك الراكب، ديفيد لورانس، لقطات الحادث التي صورها، يوم الجمعة 19 أكتوبر، على متن الرحلة رقم "FR9015" المتجهة من برشلونة إلى لندن. وحقق مقطع الفيديو نحو مليوني مشاهدة على فيسبوك، وشاركه أكثر من 24 ألف مستخدم للمواقع الاجتماعية.

ويُظهر الفيديو طاقم الطائرة وهو يحاول تهدئة الراكب الغاضب، بينما يواصل "الاعتداء العنصري" على المرأة، واصفا إياها بـ "القبيحة السوداء".

وصرخ المسافر قائلا: "آمل أن يجلس أحدهم هناك لأنني لا أريد أن أجلس بجانب وجهك القبيح". وعندما حاولت المرأة الرد بهدوء، قال: "لا تتحدثي معي بلغة أجنبية، فأنت بقرة غبية قبيحة".

وهدد الرجل الغاضب المرأة قائلا: "سأخبرك بهذا، إذا لم تذهبي إلى مقعد آخر، فسأضعك في مقعد آخر"، قبل أن تطلب نقلها للجلوس بجانب ابنتها.

وحاول أحد الركاب، كان يجلس وراء الضحية، التدخل ومحاولة تهدئة الرجل، حيث بدا طاقم الطائرة غير متأكد من كيفية السيطرة على الوضع.

If this is @Ryanair, they need to explain how this man's disgusting racial abuse of the black lady in the seat next to him ends up with HER being asked to move. It is beyond beliefhttps://t.co/OhBfpXHaNG

— Jeremy Vine (@theJeremyVine) October 20, 2018

وفي حديث مع RT، قال متحدث باسم Ryanair، إنه تم إبلاغ شرطة Essex عن الحادث، ولكنه لم يعلق على سياسة الشركة في حماية الركاب من العنصرية أو الإساءة اللفظية. وفي تصريح لـ RT.com، قالت الشرطة إنها "علمت" بالحادث، صباح يوم الأحد 21 أكتوبر، وأكدت أنها تحقق في الأمر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل