المحتوى الرئيسى

تطوير 10 مزلقانات للسكك الحديدية في بني سويف

10/21 19:29

بني سويف - حمدي سليمان:

أعلن المستشار هاني عبدالجابر, محافظ بني سويف, اليوم الأحد، البدء في تطوير 10 مزلقانات للسكك الحديدية، وهي سدس، الشراهنة، الفشن، الشقر، الفنت، تزمنت، طنسا، بني ماضي، طحا البيشة، ببا.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة في حضور مسئولى هيئة السكك الحديد، والأوقاف والري لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير المزلقانات.

وأشار "عبدالجابر" إلى أن أعمال التطوير تشمل تركيب بوابات أوتوماتيكية وأنوار وأجراس ضمن مشروع كهربة إشارات بني سويف - أسيوط، لرفع كفاءة التشغيل على الشبكة وزيادة معدلات الأمان على السكة، ما يحقق الأمان في سير القطارات والعابرين للمزلقانات من مركبات ومشاة.

وكلف المحافظ مسئولي الري والسكة الحديد بسرعة تحديث مقايسات توسعة الكباري التي يتضمنها مشروع تطوير المزلقانات، إذ أفاد وكيل وزارة الري أنه جرى التنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري بخصوص هذا الموضوع، وسيتم تحديث المقايسات خلال 48 ساعة، وعلى الفور سيتم إرسالها للسكة الحديد لاتخاذ اللازم.

وفيما يتعلق ببعض الإشغالات والتي تعوق تطوير المزلقانات، أفاد مسؤلو الوحدات المحلية بإزالة الإشغالات على السكة الحديد في محيط الـ10 مزلقانات، وأن الأماكن جاهزة لتنفيذ الأعمال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل