المحتوى الرئيسى

6 عادات تساعد عقلك على الاسترخاء وتخلصك من الأرق

10/21 16:11

القلق وعدم القدرة على النوم، من أكثر الأشياء المحبطة، خاصة إذا كان عليك الاستيقاظ مبكرًا في اليوم التالي، فبذلك تكون أرسلت إشارات للمخ بأن أي كمية صغيرة من النوم ستحصل عليها لن تكون كافية لتنشيطك لليوم التالي، الأمر الذي سيشعرك بتذبذب تركيزك والشعور بالتعب، وبالتالي تتعطل كل محاولات التفكير الإيجابي.

ولكي تتمكن من التغلب على هذا الأرق، إليك بعض العادات التي تساعد عقلك على الاسترخاء في الليل، وذلك وفق ما نشره موقع greatist:

الضوء الأزرق النابع من الأجهزة الإلكترونية يكون له تأثير شديد فى إنتاج الجسم لهرمون النوم، فمن الأفضل تجنب التعرض له قبل النوم بساعة أو ساعتين على الأقل.

إذا لم تكن غرفة نومك مريحة فستجد صعوبة في الحصول على الراحة الكافية للاسترخاء في الليل، أنت لا تدرك ذلك ولكن كل شيء من مستويات الضوضاء ودرجة الحرارة إلى ترتيب الأثاث والإضاءة الخارجية يمكن أن تؤثر في قدرتك على النوم، وعليك أن تتأكد من أن درجة الحرارة مريحة بالنسبة لك، ومرتبتك وفراشك يرضيانك تمامًا.

هناك العديد من الأشياء التي تشغل بالك وتخشى أن تنسى أحدها في صباح اليوم التالي، فيظل المخ يرسل إشارات بالتذكير مما يؤثر بشكل سلبي فى نومك، وعليك تسجيل ما ترغب في تذكره بدفتر ملاحظاتك لتنم بعمق دون قلق.

يمكن أن يساعد الاستحمام بالماء الدافئ على تخفيف حدة التوتر في جسمك ويساعد العقل على الاسترخاء، مما يعزز من نومك ويحفزه بشكل أسرع، وإذا لم تستطع أخذ حمام كامل، فبمجرد غمر قدميك في حوض الماء الساخن سيكفي.

يمكن أن يكون لتناول الطعام المتأخر في الليل تأثير سلبي فى إنتاج الميلاتونين وهرمونات النمو والتي تمنع المخ من الدخول في وضع مريح تمامًا، ومن المفضل أن يكون الفارق الزمني بين تناول طعامك وموعد نومك 3 ساعات على الأقل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل