المحتوى الرئيسى

قصص نجاح يسلط عليها الضوء على مسرح تيدكس

10/21 02:05

ضحكة، ابتسامة، دمعة، تأثر، انبهار، حركات تأثيرية متاحة للجمهور وكل على حسب قصته المليئة بالدروس المستفادة، في مختلف المجالات، بمعلومات عدة، تعرض جميعها على مسرح تيدكس tedx؛ لينتقى منه الدروس المستفادة ويطبقونها فى حياتهم.

فاليوم هو موعد الحدث السنوي لتيدكس والذي أقيم على مسرح مكتبة الإسكندرية؛ ليتضمن متحدثين في مجالات عدة: "منها التصوير الفوتوغرافي، رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، علم اليوجا، اكتشاف الإسكندرية المنسية، وكرة القدم"، جميعها قصص حياتية كللت بالمثابرة والإصرار.

يقول سمير طلعت المدير التنفيذي لتيدكس شباب الإسكندرية، إن هذا الحدث سنوي يتجدد برخصة من تيد ted الدولية، طبقا لمعايير الكفاءة والجودة المطلوبة، وذلك منذ عام ٢٠١١ في عروس البحر المتوسط، موضحًا أن هناك ٤ فرق لتيدكس في المحافظة.

وأضاف طلعت، إن تقديم المدربين يكون متاح من خلال العلاقات العامة او استمارة على الانترنت، حيث يتم وضع محاور محددة للحدث واستقبال المتحدثين المناسبين للمحاور التي تم اختيارها.

وهذا يتم عن طريق عمل دراسة للوسط السكندري، وعن أكثر الموضوعات الشاغلة لتفكيرهم، والانجازات الكبيرة التي حدثت، ومن هنا تخرج الأفكار.

كما أشار طلعت، أن قبل صعود المتحدث على مسرح تيدكس يتم تدربيهم قرابة الشهر، حيث يتم دراسة الفكرة المقدمة وبحث محاورها بشكل جيد حتى تخرج الـ talk الخاصة به على أفضل طريقة عرض.

تابع طلعت أنه يشارك في تنظيم الحدث ٣٠ شاب وفتاة، قائلًا "لدينا هدف هذا العام هو أن يتم خلق جيل جديد مدرب ومؤهل لتنظيم حدث سنوي هام مثل هذا".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل