المحتوى الرئيسى

أسوأ 10 أفلام في مسيرة جوني ديب.. من بينها هذا الجزء من Pirates of the Caribbean

10/20 20:28

شهدت مسيرة الممثل الأمريكي جوني ديب نجاحا كبيرا مطلع القرن الحالي، ولاسيما عند تقديمه دور "جاك سبارو" في سلسلة Pirates of the Caribbean وغيرها من الأدوار التي نالت شهرة واسعة.

وعلى الرغم من ذلك شهدت مسيرة الممثل الأمريكي إخفاقات كثيرة، وبخاصة في السنوات الأخيرة تلك التي قدم من خلالها بطولات العديد من الأفلام.

ويرصد لكم FilFan أسوأ 10 أفلام في مسيرة جوني ديب وفقا لما أوردته مجلة The Rolling Stone:

Alice Through the Looking Glass

ربما يكون فيلم Alice in Wonderland مليء بالأخطاء ولكن تلك الأخطاء لا تعد كارثية بالنسبة للتتمة Alice Through the Looking Glass التي تدور حول "أليس" التي تحاول إيقاف الوقت لإنقاذ صانع القبعات جوني ديب. الفيلم يتضمن الكثير من الأخطاء غير المدروسة وكأن صناع الفيلم نسوا أن القصة المأخوذ عنها للكاتب لويس كارول تتضمن الكثير من السحر، وبدلا من ذلك صنعوا فيلما ضخما ولكنه مليء بالأخطاء لم يحقق نجاحا في شباك التذاكر.

لا شك أن الكوميديا التي يظهر بها جوني ديب بشخصية جامع لوحات أرستقراطي كل أدواته في الضحك تتمثل في شارب مبروم فوق شفتيه، تمثل أكبر إحراجا لمسيرة الممثل الأمريكي الطويلة، مع إجمالي إيرادات بلغت في شباك التذاكر 8 ملايين دولار ونسبة تقييمات 12% عبر موقع Rotten Tomatoes، على الرغم من أن فريق التمثيل كان يضم جوني ديب وجوينيث بالترو وإيوان ماكجريجور.

في أول تجربة إخراجية له، قدم المصور السينمائي والي قايستر فيلم Transcendence، الذي ينتمي إلى فئة الخيال العلمي وتدور أحداثه حول الرغبة في تمديد الحياة من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي.

وعلى الرغم من أن فكرة الفيلم من المفترض أن تكون مشوقة عن التكنولوجيا المستقبلية والطبيعة البشرية إلا أنه أثبت فشله على جميع المستويات.

في محاولة منها لإعادة نجاح Pirates of the Caribbean، جمعت Disney جوني ديب مع المخرج الأمريكي جور فيربنسكي، ورغم ذلك كان الفيلم عبارة عن مزيج من الصور المشوشة، ففي كثير من الأحيان تشعر وكأنك تشاهد "جاك سبارو" من جديد، وأحيان أخرى ترى شخصية "تونتو" فتشعر على الفور بالارتباك ويصعب على المشاهد فهم ما يدور.

ويحتل الفيلم المركز السابع في قائمة أسوأ أفلام جوني ديب على الرغم من أن المخرج الأمريكي كوينتن تارنتينو أحد المعجبين به.

كوميديا سوداء أهدرت موهبة جوني ديب الفنية، كان فيلم Dark Shadows واحدا من العديد من التعاونات الفنية بين ديب والمخرج تيم بيرتون، ورغم ذلك جاء الفيلم بلا كوميديا وبلا أبداع حقيقي وبمثابة فوضى غير منطقية لم تهدر موهبة جوني ديب فحسب بل النجوم المشاركين مثل ميشيل فايفر وإيفا جرين وكلوي جريس موريتز.

Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides

لم تشهد مسيرة جوني ديب هذا التحول قبل شخصية "جاك سبارو" التي جسدها في السلسلة الشهيرة Pirates of the Caribbean تلك الشخصية التي أثارت ضجة حول جوني ديب وأصبحت الشخصية المحببة لدى الكثيرين مما دفع المنتجون لإصدار أجزاء عديدة للسلسلة، ولكن مع الأسف لم يحقق بعضها نفس نجاح الجزء الأول لعل أبرزهم Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides الذي جاء في المركز الخامس.

إذ تبدو فكرة الفيلم مملة بشكل لا يصدق، هو ذاته "جاك سبارو" دائما في حالة سكر ومصاب بإصابة مزمنة في الأذن الداخلية.

في المركز الرابع يأتي فيلم The Tourist، الذي ربما خطوة إنتاجه جاءت بدافع النجوم المشاركين فيه، فلما لا تنتج الفيلم ولديك جوني ديب وأنجلينا جولي، ولكن جاءت قصة الفيلم غاية في السخافة التي أدت في النهاية إلى واحدة من أكثر النهايات سوء في تاريخ السينما الحديثة .

في هذه الدراما الرومانسية، يلعب جوني ديب دور شاعر القرن الـ17 جون ويلموت الملقب بالشاعر الفاجر نظرا لأنه فاسد أخلاقيا، فكثيرا ما كان يحتسي الخمر ويضاجع العاهرات، وأدى هوسه الجنسي إلى إصابته بمرض الزهري، تلك الشخصية قد لا تكون الأكثر إثارة التي لعبها ديب على مدار مسيرته الفنية.

وعلى الرغم من أنه يضم فريق عمل قوي مثل روزاموند بايك وسامانثا مورتون وجون مالكوفيتش، لم يحقق الفيلم النجاح المرجو له.

يتعاون جوني ديب في هذا الفيلم مع المخرج الحائز على جائزة الأوسكار رومان بولانسكي، ويظهر بشخصية تاجر الكتب الذي يجد نفسه في مواجهة ظواهر خارقة للطبيعة في سبيل البحث عن كتاب، يظهر جوني ديب وكأنه في دور لا يليق به منذ بداية الفيلم الذي يبدو أنه تافه لدرجة أننا لا يمكننا تذكر الكثير عنه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل