المحتوى الرئيسى

11 خطوة يومية للوقاية من سرطان الثدى

10/20 14:53

أكتوبر هو شهر التوعية بسرطان الثدي - وهو الشهر الذي يتجمع فيه الناس لجمع الأموال لبحوث سرطان الثدي وكذلك إظهار حبهم ودعمهم لأحبائهم، وكل شخص تم تشخيصه بسرطان الثدي.

كل عام، يتم تشخيص مئات الآلاف من سرطان الثدي، ووفقًا لجمعية السرطان الأمريكية، تم تشخيص حوالي 252،710 حالة جديدة لدى النساء، كما قدرت المنظمة أن حوالي 40،610 امرأة قد ماتت منه.

وعرض موقع "metdaan" عددًا من النصائح معتمدة من قبل الخبراء والتي يمكن أن تساعد في تقليل المخاطر على مدار السنة:

وفقًا لدراسة أجرتها المجلة الدولية للسرطان، فإنّ وجبة تحتوي على كوب واحد من الخضروات الورقية، ونصف كوب من الثمار المفرومة أو المطبوخة، أو نصف كوب من الخضار النيئة أو المطبوخة، يؤدّي لانخفاض واضح بخطر الإصابة بأورام الثدي الأكثر عدوانية.

2- تناول الكثير من البروكلي:

يقول Gary H. Goldman، طبيب الأمراض النسائية في مدينة نيويورك، فإن "DIM "، المشتق من البروكلي، يعد مكملًا قويًا لمكافحة سرطان الثدي".

3- إذهبي إلى المساحات الخضراء:

النساء اللاتي يعشن بالقرب من الحدائق العامة أو المساحات الخضراء لديهن خطر أقل لسرطان الثدي.

4- إ ذا كان هناك شىء غير صحيح، تحققى مع طبيبك:

وفقًا لتيريز بيفيرز، يمكن أن تتضمن العلامات التحذيرية لسرطان الثدي "كتلة أو كتلة جديدة، تناقص في الثدي أو الحلمة، تورم أو احمرار، تدرج أو قرحة في الحلمة، إفراز تلقائي، وكتلة في الإبط"، على الرغم من أن العديد من هذه التغييرات قد لا تكون سرطانًا، فمن الضروري أن يتم فحصها، كما تقول.

5- لا تتناولى الأطعمة "فائقة المعالجة":

مثل المشروبات الغازية والمكرونة سريعة التحضير والوجبات الخفيفة المعبأة، وفقًا لدراسة في BMJ.

يتمتع زيت الزيتون بالعديد من الفوائد، ووفقًا لدراسة إسبانية، قد يساعد أيضًا في الحد من مخاطر سرطان الثدي.

عندما قام الباحثون بفحص عوامل أخرى، مثل السن عند انقطاع الطمث أو ممارسة الرياضة أو تاريخ العائلة، فإن تأثير البن أظهر انخفاضًا فى معدّلات الإصابة.

يحتوي التفاح على مركبات لمكافحة السرطان تعرف باسم" ترايتيربينويدات" والمواد الكيميائية النباتية.

ووفقًا لدراسة أجرتها كلية الطب بجامعة مارشال في هنتنجتون، عندما تناولت الفئران المصابة بسرطان الثدي " المكافئ البشري" لحبتين من الجوز يوميًا، فقد خفض معدل نمو السرطان بنسبة 80٪.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل