المحتوى الرئيسى

16 عامًا على ذكرى لا تنسى لواين روني | Goal.com

10/19 23:35

التاسع عشر من أكتوبر عام 2002، تاريخ لا ينسى من تاريخ الكرة الإنجليزية وبالأخص لعشاق النجم واين روني.

في مثل هذا اليوم منذ ستة عشر عامًا نجح الجولدن بوي كما يحلو لعشاقه تلقيبه بإحراز أول أهدافه في البريميرليج وكان وقتها بقميص إيفرتون في شباك آرسنال في الدقيقة 90، ليُعلن صاحب الـ 16 عامًا عن حضوره بقوة ليحفر بعد ذلك اسمه بحروف من دهب في تاريخ الدوري الأشهر في بلاد مهد كرة القدم.

روني يكشف عن الخماسي المُتحكم في غرفة ملابس مانشستر

لعب روني موسمين بقميص إيفرتون قبل الانتقال لصفوف مانشستر يونايتد في صيف عام 2004 ليلعب معهم حتى صيف عام 2017 الذي شهد عودته لبيته القديم إيفرتون مرة أخرى، وذلك قبل الانتقال لصفوف دي سي يونايتد في الدوري الأمريكي في فترة الانتقالات الصيفية عام 2018.

أحرز روني طوال سنوات لعبه في البريميرليج 208 هدفًا ليصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ المسابقة بعد ألان شيرر صاحب الـ 260 هدفًا.

روني البالغ من العُمر حاليًا 33 عامًا استطاع أيضًا أن يكون الهداف التاريخي لفريق مانشستر يونايتد برصيد 253 هدفًا في مختلف المسابقات متفوقًا على أسطورة الشياطين الحُمر بوبي تشارلتون صاحب الـ 249 هدفًا.

رقم آخر تفوق به روني على بوبي تشارلتون وهو التربع على عرش هدافي المنتخب الإنجليزي عبر التاريخ برصيد 53 هدفًا بفارق أربعة أهداف عن رصيد بوبي تشارلتون المتوج بكأس العالم 1966 البطولة الكبرى الوحيدة في تاريخ بلاد مهد كرة القدم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل