المحتوى الرئيسى

5 نصائح لتخفف معاناة النساء في سن اليأس

10/19 19:40

غالبا ما تشعر النساء بالتوتر كأحد أعراض سن اليأس المؤلمة، إذ تشهد واحدة من كل 4 نساء حالات التوتر والقلق.

ويعد القلق أحد الأعراض الشائعة لانقطاع الطمث، ويأتي في مظاهر عديدة مختلفة، بما في ذلك الشعور بعدم الارتياح وبأنك تعانين من نوبة قلبية، حسب ما جاء في موقع "روسيا اليوم".

ويمكن أن يسبب القلق لدى البعض ضيقا في التنفس وألم الصدر والتعرق والدوخة وخفقان القلب. كما تعد المشكلات المعدية شائعة أيضا ويمكن أن تؤدي إلى أعراض تؤثر على الحياة اليومية.

وتختلف الدراسات التي تقيس عدد النساء اللواتي يعانين من القلق في سن اليأس بشكل كبير، حيث يقدر البعض أن واحدة من بين كل 10 نساء تعاني من القلق، بينما يرى آخرون معدلات مرتفعة تصل إلى 3 من كل 4 نساء.

ويقدم الدكتور ميج آرول، الطبيب النفسي في Healthspan advises، طرقا لمعالجة القلق خلال فترة سن اليأس، وهي:

كشفت الأبحاث التي أجراها عالمة النفس الأسترالي والباحثة، أماندا ديكس، أن هناك العديد من جوانب ثقافتنا وبيئتنا، تزيد من سوء الحالة النفسية، ومع ذلك، فإن الرؤية البديلة الإيجابية تتمثل في القدرة على تحسين المشاعر تجاه صورة الجسد، من خلال تعزيز الثقة والقيمة الذاتية. وأظهر هذا البحث أنه من خلال القيام بذلك يمكن تحسين أعراض انقطاع الطمث والنفسية.

يمكن أن تواجه النساء في منتصف العمر اللواتي يمارسن التأمل، عددا أقل من الأعراض المرتبطة بسن اليأس وضغطا أقل، مقارنة بالنساء اللواتي لا يمارسن هذه الرياضة الروحية، وفقا لدراسة أجريت على أكثر من 1700 امرأة، قُدمت في الاجتماع السنوي لجمعية سن اليأس في أمريكا الشمالية.

من المعروف أن اليوجا مفيدة للصحة العامة والعقلية لدى عامة الناس. ويبدو أنها وسيلة جيدة للتخفيف من القلق خلال انقطاع الطمث.

وحددت إحدى الدراسات التي أجريت من قبل مجموعة بحثية في ألمانيا، 5 دراسات عالية الجودة قارنت اليوجا بممارسة نوع آخر من التمارين، لدى 582 امرأة.

ودرس الباحثون أنواعا مختلفة من الأعراض، مثل الاكتئاب والقلق ومشاكل النوم والألم والتعب عموما، كان هناك أدلة على حدوث تحسن في الأعراض التي وصفت بأنها نفسية، بما في ذلك القلق. لذلك، فإن ممارسة اليوجا من أفضل التمارين لتحسين الصحة النفسية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل