المحتوى الرئيسى

بولسونارو لن يشارك في أي مناظرة تلفزيونية مع حدّاد

10/19 07:08

برازيليا: أعلن الحزب الاجتماعي الليبرالي الخميس أنّ مرشّحه للرئاسة البرازيلية جايير بولسونارو لن يُشارك في أيّ مناظرة تلفزيونيّة مع منافسه اليساري فرناندو حدّاد قبل الجولة الثانية في 28 تشرين الأول/أكتوبر.

وتحدّث رئيس الحزب غوستافو فيفيانو خلال مؤتمر صحافي في ريو دي جانيرو عن "وضع صحّي" يمرّ به بولسونارو ويتطلّب عدم تعريضه "لحالة من الإجهاد المرتفع بدون سبب".

وما زال بولسونارو يتعافى من طعنة تعرّض لها في أوائل أيلول/سبتمبر في وسط تجمّع انتخابي.

من جهته أكّد أنطونيو لويس ماسيدو الجرّاح الذي قاد فريق الأطباء خلال الجراحة التي خضع لها بولسونارو، لوكالة الأنباء الرسمية البرازيليّة الخميس، إنّه يُمكن للمرشّح من وجهة نظر طبّية أن يُشارك في مناظرات إذا أراد ذلك ولكن مع ضرورة أخذ بعض الاحتياطات. 

ومنذ الهجوم الذي استهدفه، ركّز المرشّح اليميني المتطرّف بولسونارو حملته على شبكات التواصل الاجتماعي، ولم يُشارك في أيّ مناظرة، على الرغم من أنّ المرشّح حدّاد كان أعلن في وقت سابق استعداده للمشاركة في مناظرة معه حتى لو اضطرّ "للذهاب إلى مستوصف طبّي". 

وأقرّ بولسونارو الأسبوع الماضي بأنه لن يُشارك في أيّ من المناظرات التلفزيونية "لأسباب استراتيجيّة".

وبنى مرشح اليمين المتطرف حملته الانتخابية على وعود أبرزها الحدّ من معدلات الجريمة المرتفعة في البلاد وعدم تورطه بالفساد.

ويرغب بولسونارو في الحدّ من الدين العام المتزايد عبر تطبيق إجراءات خصخصة واسعة النطاق والتقرّب من الولايات المتحدة، مع تعهّده بحماية القيم الأسرية التقليدية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل