المحتوى الرئيسى

فوائد زيت لقمان

10/17 14:52

يعتبر زيت لقمان من الزيوت الطبيعية التي لها العديد من الفوائد الصحية،لذا تعرف معنا على اهم الاستخدامات الطبية لهذاالزيت.

ليس عبثاً أبداً أن الزيوت الطبيعية لا تزال واحدة من أبرز مكونات الأدوية والعلاجات والمستحضرات الطبية والجمالية، ومن بينها زيت لقمان الذي يحتوي على فوائد صحية كثيرة لا يمكن إهمالها، إليك التفاصيل كاملة.

زيت لقمان من الزيوت الطبيعية المشهورة بشعبيتها الكبيرة خاصة في دول الخليج العربي، حيث له العديد من الفوائد الصحية وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من المركبات والعناصر العالية القيمة.

تعرف معنا على أهم الاستعمالات لهذا الزيت الطبيعي:

من فوائد زيت لقمان أنه يحتوي على بعض التركيبات الكيميائية التي تشمل العديد من المكونات البيولوجية النشطة، والتي لها تأثير إيجابي على علاج مشاكل الحساسية المختلفة مثل الالتهابات الجلدية.

يقضي زيت لقمان على اثار الجروح وذلك لأنه غني بفيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي تزيد من سرعة الشفاء ومنع الندبات.

لذا كل ما عليك هو تطبيق هذا الزيت ليلاً لمدة 10 – 15 يوم وسوف ترى نتائج ساحرة.

تطبيق زيت لقمان عدة مرات في اليوم على منطقة الحروق يساعد في شفاء وازالة اثار الحروق بمختلف درجاتها، وذلك لأنه غني بخصائص تحفز البشرة على إنتاج مادة الكولاجين المهمة في شكل كبير في ترميم خلايا الجلد من جديد.

من الفوائد الاخرى لزيت لقمان أنه رقيق يخترق الجلد بسهولة، لذا فهو يعتبر واحدا من أهم المطهرات الموجودة في الطبيعة الذي ينظف المسام من الجراثيم، بالاضافة إلى قدرته الفائقة لمعالجة لدغات البعوض والحشرات الأخرى.

يعمل زيت لقمان على تجديد الدورة الدموية لبصيلات الشعر ومنع تساقطه لما يحتوي علي من خصائص فعالة في علاج مشاكل فروة الرأس باختلاف أنواعها، فهو مستخلص من الزيوت الطبيعية التي تساعد على كثافة الشعر ومنع تساقطه.

يعمل زيت لقمان على رفع معدل حيوية الجلد والحفاظ على صحته، كما انه  يريح الأعصاب ويزيل الارهاق والتعب والام التهاب المفاصل وأوجاع الظهر وتشنج العضلات التي تصيب البالغين.

من جهة اخرى يوصى بتدليك جسم الأطفال الرضع حديثي الولادة بهذا الزيت لمنع حدوث طفح الحفاضات.

في حالات التعرض للإصابات الرياضية أو إصابات العمل والمنزل، زيت لقمان يشفي الكدمات حيث يمنع ظهور البقع الزرقاء تحت الجلد وفي حال ظهورها يساعد على إزالتها خلال دقائق.

ان استنشاق هذا الزيت يفيد في علاج والبرد والإفرازات المخاطية، حيث من أهم مواصفات وفوائد زيت لقمان أنه يعزز التنفس وينظف الأوتار والقنوات التنفسية من الشوائب ويساهم في تفتح الرئتين، الأمر الذي يؤدي إلى شعور المريض براحة سريعة.

تناول ملعقة واحدة من زيت لقمان تخلصك من السعال المزعج الذي يرافق بداية التهاب البلعوم ويعمل على ترطيب عضلات الحنجرة مما يؤدي إلى التخلص من الشخير أثناء النوم.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل