المحتوى الرئيسى

برلماني يكشف تخوفات عودة السياحة الروسية سياسية   | الصباح العربي

10/17 13:20

قال النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن العلاقة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وبوتين خاصة جدا، بدأت بعد ثورة 30 يونيو، حيث تبادل الزعيمان العديد من الزيارات التي أظهرت تقاربا في وجهات النظر السياسية، مؤكدا ان مصر لن تنسى الوقوف بجوارها في الفترات الصعبة.

وأضاف الخولي، في مداخلة هاتفية له ببرنامج "هذا الصباح" بفضائية "إكسترا نيوز" اليوم، الأربعاء، أن البلدين ينسقان بينهما في القضايا المتعلقة بالمنطقة، خصوصا في سوريا، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الروسية العسكرية قديمة وطويلة، وتم تكليل هذه العلاقات بالمناورات المشتركة التي جرت في السنوات الأخيرة، والقدرة على التعاون العسكري في مختلف المجالات.

وأكد أنه خلال الزيارة الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسي لروسيا تشهد المزيد من التعاون العسكري والسياسي، والاقتصادي، خصوصا أن روسيا هي أحد أهم الموجودين في سوق السياحة المصرية، ويوجد تطلع لعودة السياحة الروسية لمصر مرة أخرى.

وشدد على أن التخوفات الروسية تجاه عودة السياحة لمصر ليست أمنية، وهي مجرد تخوفات سياسية، لأن الوضع الأمني مستقر تماما، وجاء أكثر من وفد روسي للاطمئنان على الإجراءات الأمنية في المطارات المختلفة وأشاد بها، لكن هناك تخوفات سياسية روسية متعلقة بأن موسكو أصبحت مستهدفة من دول إقليمية ودولية لموقفها السياسي في المنطقة، خصوصا في الملف السوري.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل