المحتوى الرئيسى

محبو 'السيد البدوى' يلبون النداء (فيديو)

10/16 15:45

عند سيرك على طريق مصر إسكندرية الزراعى، ستجد العديد من أسر تتحرك من مدينة بنها إلى طنطا، مشيًا على الأقدام لحضور مولد السيد البدوي، فى مشور مرهق، يواجهون مشقته باللجوء لبعض الاستراحات، إحداهم في مدينة بركة السبع، ينالون فيه هم وأسرهم قسطا من الراحة، وتناول ما استطاعوا من طعام قبل استكمال الموكب مرة أخرى.

فمحبي السيد البدوي يأتون من كل المحافظات قبل بداية الاحتفال بأيام، فمنهم من يستقل القطار ومنهم من يذهب بواسطة عربته "الكارو"، وغرضهم من الذهاب المبكر هو السعي في إطعام زوار السيد البدوي في المولد.

وتقول "أزهار محمود ": إنها تبدأ بالاستعداد قبل المولد بعدة أشهر، حيث تقوم بتربية الماعز من بداية شهر يناير لذبحها في المولد كل سنة وفاء بنذرها، وتشتري العدس والفول النابت قبل المولد بأيام.

وتضيف أزهار، أنهم في الأساس من مدينة بنها عزبة السوق، ويعملون في مجال "المراجيح" وإنها تأتي لهذا الإحتفال منذ عشر سنوات، فهي لا تخلف اتفاقها مع السيد البدوي، وتقوم بإطعام وخدمة الزوار، أما والد زوجها مسعد فيأتي لهذا المولد سنويا منذ 50 عاما، وكانو قديما يأتون إلى المولد على ظهر الجمال أو الحمار، وكانت المسافة تستغرق يومًا بأكمله حتى يصلوا إلى طنطا، أما الآن فإنهم يذهبون بالخيل لأنه أسرع.

"إحنا بناخد أكلنا وعيالنا ونروح المولد نقعد أسبوع".. بهذه العبارة عبرت أزهار عن عدم استيائهم من ترك مصالحهم وراء ظهورهم فهم يسعون لتحقيق هدف أسمي وهو خدمة زوار السيد فهذه عادة سنوية بالنسبة لهم.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل