المحتوى الرئيسى
رياضة

صحف الإمارات: الرئيس السيسي يعد بمصر جديدة في 2020.. القيادة الفلسطينية تعلق التعاون مع مبعوث الأمم المتحدة.. محققون أمريكيون يشاركون في قضية اختفاء خاشقجي.. وإعصار مايكل يواصل اجتياح البر الأمريكي

10/12 13:24

الرئيس السيسي يدعو ليبيا إلى تسليم الإرهابي عشماوي لمصر

قوى سياسية ترجح تشكيل الحكومة العراقية خلال 10 أيام

قرقاش: نجاح السعودية هو خيار المنطقة وأبنائها

مادورو يتهم مواشنطن بتحريض كولومبيا على اغتياله

أبرزت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن مصر ستكون "دولة ثانية" بحلول عام 2020،كما تابعت الخطوات الجارية لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وتطورات التحقيقات حول اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في إسطنبول.

في الشأن المصري، نقلت صحيفة "الخليج" عن الرئيس عبد الفتاح السيسي تأكيده أن الإرهابيين لا هدف لهم سوى القتل، وأن أملهم وفرحتهم هو أن يمارسوا القتل.

كما أكد الرئيس السيسي أن مصر ستكون دولة ثانية عام 2020، وقال أمام قادة الجيش «قلت لكم سترون دولة ثانية عام 2020، سترون ذلك بفضل الله دولة ثانية»، جاء ذلك خلال كلمته بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة، أمس، بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر.

وفي الشأن الإقليمي، ذكرت صحيفة "الاتحاد" أن منظمة التحرير الفلسطينية أعلنت أمس أن القيادة الفلسطينية لن تعمل بعد الآن مع مبعوث الأمم المتحدة للسلام، محذرة من "تمرير مشاريع فصل قطاع غزة" تحت مسميات إنسانية، واتهمت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير المبعوث الخاص نيكولاي ملادينوف بتخطي دوره عبر السعي إلى إبرام صفقة بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس في القطاع. 

وقالت صحيفة "البيان" إن قوى سياسية عراقية رجحت إعلان رئيس الوزراء العراقي المكلف، عادل عبد المهدي، عن تشكيل حكومته المقبلة، خلال 10 أيام، مستبقًا نهاية المواعيد الدستورية، في وقت اتهم تحالف «سائرون»، كتلًا سياسية باستغلال النافذة الإلكترونية التي فتحها رئيس الوزراء، للراغبين بالترشح لوزارات الدولة، للزج بمرشحيها، مؤكدًا أن تحالفه سيقوم بتدقيق الأسماء المرشحة للوزارات بعد إعلانها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء،أن عدد المسجلين للترشيح في الموقع بلغ 36006، وعدد الترشيحات المكتملة 9317، وبلغت نسبة المستقلين من المتقدمين 97 في المئة، ومثلت طلبات النساء نسبة 15 في المئة، فيما بلغت نسبة حملة الشهادات العليا 23 في المئة.

وأبرزت صحيفة "الوطن"،بدء الرحلات التجارية للقطار فائق السرعة الذي يربط بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في المملكة السعودية، أمس الخميس. 

وانطلق أول القطارات من المدينة باتجاه مكة على بعد نحو 450 كلم، مرروا بمدينة جدة الساحلية، يحمل على متنه 417 راكبا، بالتزامن مع رحلة أخرى بالاتجاه المعاكس لقطار حمل العدد نفسه من الركاب.

ونقل موقع "24" الإخباري عن وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش قوله إن الحملة الشرسة التي تنسقها وتحرض عليها بعض الأطراف ضد السعودية متوقعة، مشيرًا إلى أن نتائجها ستكون وخيمة على من يؤجّجها، وأن نجاح السعودية هو خيار المنطقة وأبنائها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل