المحتوى الرئيسى
رياضة

صباحك أوروبي.. مساندة لصلاح.. الخطأ التاريخي لبرشلونة.. ومعضلة ريال مدريد

10/12 09:57

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

كاراجر يؤكد أن صلاح ما زال النجم الأول في ليفربول

أكد جيمي كاراجر مدافع ليفربول السابق أن النجم المصري محمد صلاح ما زال النجم الأول في فريق ليفربول رغم البداية غير الموفقة على المستوى التهديفي.

كاراجر أكد أن صلاح سيكون هداف ليفربول الموسم الحالي، لكن من الصعب أن يكرر ما حققه الموسم الماضي بتسجيل 44 هدفاً في كل البطولات.

مبابي ينقذ بطل العالم من الصدمة 

أنقذ اللاعب الفرنسي الشاب كيليان مبابي منتخب بلاده من صدمة الخسارة من فريق أيسلندا في مباراة ودية خاضها بطل العالم 2018. 

فرنسا تأخرت بهدفين قبل أن تسجل عن طريق الخطأ من مدافع أيسلندا في الدقيقة 86 ثم يعود مبابي بهدف التعادل في الدقيقة 89 ليحفظ بلاده من التعرض لصدمة الخسارة. 

مانشستر سيتي يقترب من حسم معركة دي لايت أمام جاره

اقترب مانشستر سيتي من حسم صفقة المدافع الشاب دي لايت الذي يسعى جاره الأحمر مانشستر يونايتد لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. 

مينو رايولا وكيل اللاعب الشاب مُستعد للتعاون مع السيتي بعد الأزمة التي تعرض لها موكله في مانشستر يونايتد اللاعب بول بوجبا، ويحاول أيضاً برشلونة ضم المدافع الهولندي في صفقة تُقدر بـ52 مليون إسترليني.

هازارد يحتاج الانتقال للريال من أجل الفوز بالكرة الذهبية 

رغبة إدين هازارد في الفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم هي السبب الأكبر في إصراره على الانتقال لصفوف فريق ريال مدريد. 

وتشير التقارير إلى أن اللاعب البلجيكي قد ينتقل في يناير المُقبل إلى صفوف الفريق الملكي الإسباني بعد أن رفض تجديد عقده مع البلوز.

يعمل باكو ألكاسير لاعب المنتخب الإسباني وبوروسيا دورتموند بشكل رائع خلال الموسم الحالي بعدما أحرز 9 أهداف خلال 200 دقيقة لعب على المستوى المحلي والدولي.

وباتت أسهم النقد والسخرية توجه لنادي برشلونة الذي حاول التخلص منه بأي طريقة هذا الصيف، ومنحه على سبيل الإعارة إلى بوروسيا دورتموند مع حق الشراء مقابل 25 مليون يورو في نهاية الموسم الحالي.

هازارد يستبعد الانتقال للريال في يناير

نفى ايدين هازارد لاعب تشيلسي الانجليزي إمكانية الانتقال إلى ريال مدريد في يناير القادم، وذلك في ظل البداية السيئة من جانب فريق العاصمة الإسبانية، وإبداء اللاعب رغبته في اللعب لهم في أكثر من مناسبة.

وقال هازارد الذي يمتلك عقد مع تشيلسي ممتد لموسمين أن لا يوجد أي فرصة للرحيل عن لندن في يناير القادم، بالرغم من تأكيده على رغبته في اللعب بإسبانيا والفوز بالكرة الذهبية.

إسبانيا بدون أي لاعب من برشلونة

لعب المنتخب الإسباني مباراة ودية أمام ويلز مساء الخميس ولم يشهد اللقاء مشاركة أي لاعب من برشلونة لأول مرة منذ عامين و103 أيام، ولأول مرة في عهد المدير الفني السابق لبرشلونة لويس انريكي.

وكانت أخر مباراة بدون أي لاعب من برشلونة أمام كوريا الجنوبية في 1 يونيو 2016 ضمن الاستعدادات لبطولة أمم أوروبا، وذلك بسبب منح الراحة للاعبي برشلونة وإشبيلية بعد خوضهما نهائي كأس الملك قبل أيام من اللقاء.

يعيش فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني في معضلة خلال الوقت الحالي، بخصوص سياسة التعاقد مع موسم الانتقالات الشتوي المقبل، سواء بدعم الفريق أو الانتظار حتى الصيف من أجل ادخار المال لعقد صفقة قوية.

ويلوح في الأفق اهتمام ريال مدريد بالتعاقد مع ايدين هازارد لاعب تشيلسي أو هاري كين مهاجم توتنهام من أجل ضم لاعب منهما في يناير المقبل لدعم الخط الهجومي، أما بالنسبة للصيف فربما يكون الاسم الأهم هو نيمار دا سيلفا الذي قد يتكلف النادي 300 مليون من أجل التعاقد معه.

أعلن نادي إنتر ميلان الاستسلام في صفقة النجم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الإسباني.

وقال بييرو أوسيليو المدير الرياضي في نادي إنتر أنه بات من المستحيل ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكانت تقارير صحفية قد ربطت بين اسم اللاعب الكرواتي وبين نادي إنتر ميلان خلال الفترة الماضية.

رفض الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الاستئناف المقدم من جانب نادي يوفنتوس بشأن اغلاق جزء من مدرجات ملعبه.

وكانت جماهير نادي يوفنتوس قد وجهت هتافات عنصرية تجاه كاليدو كوليبالي لاعب نابولي في المباراة التي جمعت الفريقين بالسيريا آ خلال الأيام الأخيرة.

وقرر الاتحاد معاقبة نادي يوفنتوس بإغلاق جزء من مدرجات ملعبه أليانز ستاديوم.

تعامل ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس بشكل حذر فيما يخص التصريحات حول قضية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب البيانكونيري.

ورد أليجري على سؤال الصحافة حول رأيه في الأمر قائلا: "من الأفضل أن نتحدث حاليًا في أمور مختلفة، رونالدو لعب بشكل جيد في مباراة أودينيزي وسجل هدف رائع، هذا كل ما يمكن قوله."

حقق المنتخب البرتغالي فوزًا على حساب بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على ملعب الأخيرة في الجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية.

ورغم غياب كرستيانو رونالدو عن المباراة، إلا أن لاعبو البرتغال نجحوا في تحقيق الفوز، وغاب ليفاندوفسكي عن التسجيل في المباراة رقم 100 له مع منتخب بلاده.

بالاك يهاجم لوف.. وكروس يدافع عن مدربه

دافع توني كروس لاعب وسط المنتخب الألماني، عن مدربه يواكيم لوف، بعد هجوم قائد المانشافت السابق مايكل بالاك.

ووجه بالاك انتقادات قاسية ضد لوف، بسبب خروج منتخب بلاده من الدور الأول للمونديال.

وقال كروس، إنه من الوارد أن تتكون الدوافع مرة أخرى من نفس المدرب الذي أخفق سابقا، موضحا أن لوف فعل ذلك بالفعل.

مبابي يحفظ ماء وجه فرنسا ضد أيسلندا

أنقذ كيليان مبابي منتخب فرنسا، من الخسارة وديا أمام أيسلندا، بإحرازه هدفا من ضربة جزاء في الدقيقة 89، ليتعادل المنتخبان بهدفين لكل فريق.

وبعد أن كان منتخب أيسلندا على بعد دقائق من الفوز على أبطال العالم، نجح مبابي في تحويل الهزيمة لتعادل بعدما ساهم في هدفي الديوك.

وتأخرت فرنسا للمرة الأولى بهدفين نظيفين، منذ تأخرها أمام إسبانيا في مارس 2017 بهدفين نظيفين.

ويستعد المنتخب الفرنسي لمواجهة ألمانيا بدوري الأمم يوم الثلاثاء المقبل.

أعلن نادي موناكو الفرنسي، رسميا إقالة مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم، بعد 4 سنوات قضاها داخل النادي الفرنسي.

ودفعت البداية السيئة لموناكو هذا الموسم في قرار الإدارة لإقالة جارديم.

ونجح جارديم في التتويج بـ4 ألقاب مع موناكو، وكذلك التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

مصدر لـ"يلا كورة": ليفربول رفض سفر صلاح للقاهرة استعدادا لسوازيلاند.. واللاعب أصر

جيمي كاراجر مدافعًا عن صلاح: "مكافح".. ولا يزال نجم ليفربول الأساسي 

مدافع ليفربول السابق: قلة أهداف صلاح لن تكون مشكلة في حالة واحدة

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل