المحتوى الرئيسى
رياضة

بدلًا من الذهاب لمراكز التجميل.. 4 طرق بسيطة لتنظيف البشرة

10/12 02:28

يشكل تنظيف البشرة خطوة أساسية في روتيننا التجميلي اليومي، أما أهميتها فتكمن في أنها ضرورية للحفاظ على صحة البشرة وإشراقها في ظل ما تتعرّض له من ضغوط داخلية واعتداءات خارجية.

ولذلك تنشط المختبرات التجميلية في ابتكار صيغ جديدة دائمًا تزيد من فعالية تنظيف البشرة وتجعل منه وقتًا ممتعًا أيضًا، تعرّفوا فيما يلي على 4 صيغ متجددة تساهم في تخلي البشرة من الشوائب المتراكمة على سطحها وتركها صافية ونقية، وفقًا لموقع العربية.

قد تكون زيوتًا طبيعية أو مستحضرة تتميز بتركيبتها الزيتية، أما أهم ما يميزها ففعاليتها في إزالة مختلف أنواع الماكياج بما فيها المضادة للماء. تتميز الزيوت بملمسها الناعم وإمكانيّة استعمالها بشكل يومي من دون أن تُلحق أي أذى بالبشرة. وهي تناسب مختلف أنواع البشرات من الجافة إلى الدهنيّة مروراً بالمختلطة.

دفئي القليل من الزيت المزيل للماكياج بين راحتي يديكِ قبل تدليكه بحركات دائريّة على بشرتكِ ثمّ امسحيه بقطعة قطنيّة لتزول معه كل بقايا الماكياج المتراكمة على بشرة الوجه والعينين. اشطفي بعد ذلك وجهكِ بالماء وجفّفي بشرتك فتصبح جاهزة لاستقبال مستحضر العناية الليلية.

يتميّز البلسم المزيل للماكياج بصيغته الغنيّة مما يجعل منه فعالًا في إزالة الماكياج وتأمين النعومة لمختلف أنواع البشرات بما في ذلك الجافة. يدلّل هذا المستحضر البشرة، إذ يغذّيها ويلعب دوراً مضاداً للتجاعيد في بعض الأحيان.

استعملي البلسم المزيل للماكياج تماماً كما تستعملين الزيت، وسخّنيه قليلاً بين يديكِ قبل تدليكه على البشرة. أضيفي إليه القليل من الماء ثمّ دلّكيه من جديد على البشرة والعينين قبل شطفه بالماء. يتكوّن البلسم عادةً من أساس زيتيّ مما يجعله ناعماً ومثالياً على منطقة محيط العينين.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل