المحتوى الرئيسى

خالد الجندي يرد على مبروك عطية: سايب الراقصات! - E3lam.Org

10/04 22:38

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الحجاب فرض ومن ينكره جاهل، والنقاب قضية خلافية في الدين، مضيفًا: “النقاب لا ننكره ولا نأمر به”.

أضاف الجندي، خلال حلقة برنامجه “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الخميس، أنه “لا ننكر المختلف فيه، ففي القضية الخلافية، من العلماء من أجاز ومنهم من منع، لا نسخر أو نستنكر أو نرفض، لأنها قضية خلافية”.

نرشح لك: فيديو: ضرب وسباب بين دعاة على الهواء

وردًا على تصريحات الدكتور مبروك عطية، حول النقاب، قال: “متخصص في اللغة العربية، ولا علاقة له بالأمور الشرعية، طلع يتهكم على اللى لابسين نقاب، طب اطلع اتهكم على اللي لابسين هوت شورت، أو الراقصات.. اللي بيقوله ده بيتنهك الحرية الشخصية، كل واحد حر في لبسه، ما دام يراعي الإجراءات الأمنية، مفيش حد في عائلاتنا إلا عنده حد من أسرته إلا في منتقبة”.

تابع الجندي: “يعني واحدة، ذات في العفة، تروح تطلع تقول لفظ فيه تحرش، وأنت مالك وعاوز أنوثتها فيها إيه، لازم الأزهر يطلع بيان يوضح الخلاف الفقهي حول النقاب، وإن العلماء لا ينكروه ولا يأمروا به”.

كان الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بجامعة الأزهر، قال إنه يحزن كلما رأى سيدة ترتدي النقاب، مشددًا على أن الأزهر لا يدعو لارتدائه. مخاطبًا المنتقبات: “أنا في قمة الحزن لما بشوفكم”، معتبرًا أن “المنتقبة راجل، ومفيهاش ريحة الأنوثة”.

مصطفى راشد يتحدث لإعلام دوت أورج عن حضوره مهرجان الجونة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل