المحتوى الرئيسى

العثور على حطام سفينة حربية صينية غرقت قبل ١٢٤ عاما

09/26 16:26

السفينة الحربية الغارقة جينجيوان - صورة أرشيفية

صرحت مصلحة الدولة الصينية للتراث الثقافي "أن علماء صينيين اكتشفوا حطام السفينة الحربية جين[يوان التي أغرقتها البحرية اليابانية، أثناء المعارك البحرية التي دارت بين الصين واليابان سبتمبر عام 1894"، أي ما يقرب من ١٢٤ عاما.

وأوضحت مصلحة الدولة الصينية في بيان لها أن "المركز الوطني للتراث الثقافي تحت سطح المياه بالتعاون مع هيئات بحثية أثرية من مقاطعة لياونينج شمال شرقي الصين، اكتشفوا حطام السفينة الحربية بعد أعمال بحثية استمرت شهرين قرب مدينة تشوانجخه في مقاطعة لياونينج"، مشيرة إلى أن التحقيق الذي أجري تحت سطح المياه فيما بين شهري يوليو/تموز، وسبتمبر/أيلول، كشف أكثر من 500 قطعة أثرية صنعت من الحديد والزجاج والخزف والجلد ومواد أخرى.

وقال سونج شين تشاو، نائب رئيس المصلحة: "الاكتشاف يتسم بقيمة كبرى لأعمال البحوث حول تاريخ الصين الحديث، علاوة على تاريخ سلاح البحرية والحرب، ويقدم مواد نفيسة للبحوث في تاريخ السفن البحرية على مستوى العالم".

وذكرت المصلحة "أن علماء الآثار تمكنوا عبر لافتة تحمل اسم السفينة من تحديد هويتها بينما كانت مستقرة في قاع البحر على عمق 12 مترا ويغطي جسمها الرئيسي رواسب طينية لزجة".

وأدرجت آثار المعارك البحرية الصينية اليابانية عامي 1894 و1895 في جدول أعمال البحوث الأثرية الصينية تحت سطح المياه خلال السنوات الأخيرة، وسبق هذا الاكتشاف، العثور على سفينة تشييوان، وهي سفينة حربية أغرقتها البحرية اليابانية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل