المحتوى الرئيسى

ماذا أفعل بعد تناول الكثير من الملح؟.. «تناول الموز»

09/26 15:08

هل تحب تناول الأطعمة المالحة؟. هل تحبها ولا تستطيع تذوقها إلا مع إضافة الكثير من الملح؟.

عزيزي، عزيزتي.. ما أكثر الأطعمة المالحة داخل المطاعم، وغالبا عند تناولك لهذا النوع من الأطعمة ليلا، على المدى الطويل ستحدث لك مشكلات جسدية لا تعلم سببها، مثل أن تتسارع ضربات قلبك أو تشعر أن جسدك منتفخا، كل هذا لا يجعلك تقضي ليلة مريحة، لذا هذا فقط بل انتظر في القريب العاجل اكتشافك لارتفاع في ضغط الدم أو حدوث نوبة قلبية أو سكتة دماغية، لذا ماذا عليك أن تفعل حين تتناول الكثير من الأكل المملح؟. الإجابة جاهزة حسبما ذكرها موقع Cooking Light.

يقول أخصائي التغذية، بريرلي هورتون «إن المبالغة في الصوديوم يمكن أن تحدث بسهولة عندما تستهلك الأطعمة الجاهزة أو تناول الطعام في المطاعم، لذا أفضل شيء يمكنك القيام به هو الاستماع لجسمك.

1- شرب الكثير من الماء 

شرب الكثير من الماء يساعد على طرد الصوديوم من الكليتين، كما يجعل جسمك رطبا وإذا كان لديك شعور بالانتفاخ سيقلل الماء هذا الشعور.

سوف تساعدك التمارين الرياضية على فقدان القليل من الصوديوم من خلال العرق، وإذا كان الوقت متأخرا وليس لديك سوى جهاز المشي استخدمه في الحال.

البوتاسيوم يساعد على مواجهة الصوديوم، وهناك أطعمة يمكنك تناولها إذا دخل الكثير من الملح جسمك مثل الموز، الخضروات الورقية، والبطاطا، جميعها مصادر كبيرة للبوتاسيوم، ويقول هورتون: «تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم جيد لأنه عادة ما يكون طعامًا كاملًا يخفض بشكل طبيعي من الصوديوم، ومع ذلك، يجب على مرضى الكلى مراقبة تناول البوتاسيوم والتحدث مع طبيبهم».

يتعرض بعض الأشخاص لخطر الإصابة بارتفاع مستوى الملح بدرجة أكبر، بمن فيهم أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 51 عامًا، وأولئك المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية أو ارتفاع ضغط الدم، وإذا كنت قلقًا بشأن تناول الملح أو تعتقد أنك قد تكون حساسًا للملح، عليك أن تتصل بطبيبك.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل