المحتوى الرئيسى

تفاصيل احتفالية 'هنا نصلي معًا' في مجمع الأديان

09/26 11:29

انتهت إدارة مهرجان "سماع الدول للانشاد والموسيقي الروحية"، من كافة الاستعدادات الخاصة لاحتفالية ملتقى الأديان المقرر إقامتها غدًا الخميس، تحت شعار "هنا نصلي معا" بالشموع في المتحف القبطي بمصر القديمة "مجمع الأديان".

وفى مفاجأة فريدة من نوعها، تقام الاحتفالية لأول مرة بمشاركة الطوائف المسيحية المختلفة مع الإنشاد الصوفى، كما تشارك الفرق المسيحية الكاثوليكية والإنجيلية، بالإضافة للمشاركة الفرفة الأرذثوكسية والتى تقدم قداس كونى يؤكد على المحبة والتسامح والسلام بين البشر.

كما تشارك فرقة "سالة سلام" بجانب الفرق الدولية المشاركة فى فعاليات المهرجان من مصر، الهند، اليونان، الصين، نيجيريا، اليمن، المغرب، الجزائر، تونس، باكستان، إثيوبيا، أندونيسيا، السودان، سريلانكا، الأردن والكونغو برازافيل.

من جانبه أكد الفنان انتصار عبدالفتاح مؤسس الملتقي والمهرجان، أنه قرر إقامة الملتقى للعام الرابع على التوالى بعد نجاحه فى الثلاث دورات الأخيرة بـ"سانت كاتربن"، وما يميزه هذا العام أنه يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى للسياحة واليوم العالمى للسلام.

وأضاف أنه اختار "نصلى معًا" من أجل الإنسان فى كل مكان وإرسال رسالة سلام وأمان إلى العالم من أرض مصر، بحضور عدد كبير من السفراء والمراسلين الأجانب.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، افتتحت فعاليات الدورة الـ11 من المهرجان مساء السبت الماضى، على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين، تحت عنوان "وطن بلا حدود".

وتستمر فعاليات المهرجان حتى 29 سبتمبر الجاري تحت رعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارات الخارجية، السياحة، الآثار، محافظة القاهرة بالتنسيق مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، بحضور سفيرا المغرب وسيريلانكا بمصر، الملحق الثقافى الصينى بالقاهرة وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين وقيادات وزارة الثقافة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل