المحتوى الرئيسى

رئيس جهاز الشروق: أسانسير بعمارات "سكن مصر" وحمام سباحة في "دار مصر"- (حوار)

09/26 09:26

كشف المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز مدينة الشروق، عن التعديلات الجديدة في مشروع "دار مصر" ضمن مرحلته الثالثة، وكذلك مشروع "سكن مصر" والذي يتم تنفيذه لأول مرة في المدينة.

وأضاف الشربيني في حوارة لمصراوي، أنه يتم العمل الآن على تنفيذ المرحلة الثالثة من "دار مصر"، والتي تتضمن 20 عمارة بتعديلتها الجديدة، لافتًا إلى أن نسبة الإنجاز وصلت إلى 55%، موضحًا أنه يتم تجهيز الموقع لتنفيذ 26 عمارة أخرى لاستكمال المرحلة الثالثة.

ماذا عن مشروع "دار مصر"؟

مدينة الشروق تشهد تنفيذ مشروع دار مصر بمراحلة الثلاث بواقع 214 عمارة، حيث يتم البدء في تسليم المرحلة الأولى من المشروع أكتوبر الماضي، فاستلمنا من الهيئة الهندسية حتى الآن 50 عمارة سكنية من إجمالي 107، ويتم تسليم الحاجزين تباعًا، كما تم الانتهاء من حوالي 85% من المرحلة الأولى،ويتم تنفيذ المرحلة الثانية بواقع 51 عمارة، وبلغت نسبة الإنجاز بها 75%.

ماذا عن نسبة الإشغال بالمشروع؟

نسبة الاشغال في الوحدات التي تم تسليمها وصلت إلى 60% وهي نسبة جيدة جدًا.

وماذا عن المرحلة الثالثة من "دار مصر"؟

يتم العمل الآن على تنفيذ المرحلة الثالثة، والتي تتضمن 20 عمارة بتعديلتها الجديدة، فنسبة الإنجاز وصلت لـ55%، لكن لم يتم طرحها للحجز حتى الآن، كما يتم تجهيز الموقع لتنفيذ 26 عمارة أخرى لاستكمال هذه المرحلة.

والتعديلات التي سيتم إضافتها إلى وحدات "دار مصر" عبارة عن مصطحات مائية، فيوجد حمام سباحة، ونادي صغير "كلوب هوس"، كما سيتضمن المشروع جامع وسوق تجاري، مع توفير ساحات لانتظار السيارات بالقرب من مداخل العمارات، كما سيحاط المشروع بسور وبوابات ليعطي خصوصية للعمارات مع حدائق ولاند سكيب داخلية، وتنسيق موقع مميز يشمل البرجولات الخشبية وأعمال الأرصفة والزراعات والزخارف الديكورية بالزلط الملون ودهان أكشاك الكهرباء بلوحات فنية راقية.

هل يوجد بالمدينة مشروع "سكن مصر"؟

مدينة الشروق هي أول مدينة ينفذ بها وحدات مشروع "سكن مصر" بتعديلاته الجديدة، حيث يتم تنفيذ 2736 وحدة كاملة التشطيب، بواقع 114 عمارة بمنطقة الواجهة الشرقية بالمدينة، ولم تطرح على المواطنين حتى الآن، بحجم استثمارات يصل إلى 800 مليون جنيه.

وما هى التعديلات الجديدة في المشروع؟

تتضمن تعديلات مشروع "سكن مصر"، والتي وافقت عليها هيئة المجتمعات العمرانية وجود "أسانسير" في كل عمارة، وأسوار كبيرة تحقق مضمون الخصوصية داخل الكمبوند، كما تصل مساحات الوحدات إلى 120 مترًا، من المقرر أن تقع ضمن المرحلة الثالثة من المشروع والتي لم تطرح حتى الآن.

ومتى سيتم الانتهاء من تنفيذ هذه الوحدات؟

سيتم الانتهاء من تنفيذ العمارات بالكامل في غضون 15 شهرًا من الآن، حيث بدأنا في أعمال إنشاءات العمارات وفقا لتوجيهات هيئة المجتمعات العمرانية، لتحقيق نسب إنجاز كبيرة قبل طرحها للتخصيص على المواطنين، حيث تم قصر العمل على شركات المقاولات ذات الخبرة، والتي سبق لها العمل فى مشروعات مماثلة، لضمان مستوى متميز، ودقة فى أعمال التنفيذ.

هل تم الانتهاء من تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي؟

وحدات الاسكان الاجتماعي في المدية تم تنفيذها على مرحلتين، وانتهينا منهم بالكامل بواقع 4500 وحدة سكنية، كما أن نسب تسليم الحاجزين وصلت إلى 80%، ومن المتوقع أن ننتهي مهم أخر الحام فالوحدات منفذه بالكامل.

هل هناك خطة لمواجة مياه الأمطار خلال فصل الشتاء؟

بالفعل.. وضعنا خطة طوارئ منتصف أغسطس الماضي، حيث بدأنا بتطهير كل البلوعات، كما رصدنا خلال العام الماضي أماكن تجمع مياه الأمطار، وكثفنا من بلوعات صرف مياه الأمطار في هذه التجمعات، بحيث تستوعب أي كمية مياه دون أي مشاكل، بخلاف وجود المعدات والنبطشيات طوال الـ24 ساعة.

هل بالمدينة بلوعات لصرف الأمطار؟

مدينة الشروق من المدن التي تتميز بوجود بلوعات خاصة لصرف مياه المطاروتحويلها إلى شبكات الصرف الصحي، كما أن شبكات المدينة تستوعب 90 ألف متر مكعب في اليوم تقريبًا.

لماذا مدينة الشروق مدينة سكنية بحتة؟

في الحقيقة خلال الفترة السابق سيطرت المشروعات السكنية على المدينة، لكن الىن لدينا مشروع تجاري ترفيهي على الواجهة الجنوبية للمدينة، وسيتم طرحة قريبا للمستثمرين بحيث يُنفذ مشروعات خدمية ترفيهية لخدمة المواطنين، حيث تقسم الأراضي إلى جزئين الأولى 65 فدانًا والتاني 45 فدانًا ومقسمين إلى أجزتء أيضًا، كما يوجد منطقة للمطاعم تضم 8 مطاعن لأشهر البرندات العالمية.

هل سيتم طرح مرحلة ثانية من مشروع "شارع مصر"؟

المرحلة الأولى من مشروع "شارع مصر" حققت نجاح كبير، لذلك يتم التجهيز لطرح مرحلة ثانية في شرق المدينة، تستوعب 30 عربية، ومن المقرر أن يتم طرحها خلال شهرين من الآن، فيوجد إقبال كبير على المشروع، كما أنه أضاف ميزة ترفيهية لسكان المدينة.

تعاني المدن الجديدة من أزمة في المواصلات.. ماذا عن مدينة الشروق؟

مدينة الشروق لا يوجد بها أزمة في المواصلات الآن، فيوجد 4 خطوط نقل عام خاريجية، وعن النقل الداخلي فيوجد 20 مني باص لخدمة المواطنين على خطوت الخدمات الرئيسية في المدينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل