المحتوى الرئيسى

كریم تستحوذ على تطبیق “كومیوت” المتخصص في خدمة النقل الجماعي بالحافلات

09/26 11:45

استحوذت شركة كریم، منصة التكنولوجیا الرائدة في الشرق الأوسط الكبیر، على تطبیق “كومیوت”، وهو تطبیق متخصص في خدمات النقل الجماعي ومقره حیدر أباد في الهند مقابل مبلغ لم یتم الإفصاح عنه.

وتضمن الصفقة لكریم حصولها على المواهب والتكنولوجیا عالیة الجودة التي تملكها شركة “كومیوت” والتي سیتم دمجها بالكامل في “كریم”، مما یسرع من توسع شركة كریم إلى وسائل النقل الجماعي من خلال إضافة خدمات الحافلات في أكثر من 100 مدینة تعمل بها.

وقال ماغنوس أولسون، الشریك المؤسس لكریم والرئیس التنفیذي للتكنولوجیا: “تعد وسائل النقل الجماعي واحدة من أكبر المشكلات التي تواجه العدید من المدن سریعة النمو في منطقتنا. سیساعد حلها على تبسیط حیاة الناس وخلق خیارات نقل بأسعار معقولة یمكن أن تكون حافزًا لتقدم المدن. بصفتنا شركة رائدة في مجال التقنیة من المنطقة، فإننا نتطلع دائمًا إلى الاستثمار في التقنیات الجدیدة والأشخاص المناسبین للمساعدة في حل المشكلات المحلیة المعقدة. تتمتع شركة “كومیوت” بسجل حافل بالنجاح في مجال النقل الجماعي، ونحن متحمسون لتقدیم خبرتهم في عائلة “كریم””.

تم تأسیس شركة “كومیوت” من قبل ستة من خریجي المعهد الدولي لتكنولوجیا المعلومات في حیدر أباد، وهي خدمة نقل جماعي تعمل بواسطة التكنولوجیا في حیدر أباد منذ نوفمبر 2015. ومنذ بدئهم ، قاموا بأكثر من 750 ألف رحلة في أكثر من 100 مسار موجود في حیدر أباد. وبدعم من “مؤسسة شل” ومقرها المملكة المتحدة وشركة “50 كیه فنتشرز”، خدمت شركة “كومیوت” أكثر من 70 ألف عمیل و400 سائق شریك. وقد استحوذت “Shuttl” – وهي شركة خدمات نقل جماعي في الهند – على عملیات شركة “كومیوت” المحلیة بما في ذلك عملائها وشركائها.

وأضاف براسانث غاراباتي، الرئیس التنفیذي لشركة “كومیوت”: “لقد قمنا ببناء “كومیوت” مع مهمة لمس وتحسین حیاة الناس من خلال تقدیم حل النقل الجماعي الاقتصادي، المریح، الآمن والتكنولوجي. تتماشى مهمتنا مع “كریم” في تزوید المستخدمین بوسائل نقل آمنة وموثوقة وبأسعار معقولة ومریحة للأشخاص. وسیساعدنا الانضمام إلى “كریم” وتطویر النقل الجماعي في تحقیق رسالتنا على نطاق أوسع بكثیر”.

مع استمرار شركة كریم في التوسع عبر منصتها التقنیة، ستستمر الشركة في الاستحواذ والاستثمار في الشركات ذات التأثیر العالي وذات الصلة، والشركات التقنیة التي تدفعها القیم، والتي یمكن أن تسرع نمو “كریم” بالإضافة لحل المشاكل المعقدة في منطقة الشرق الأوسط الكبیر.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل