المحتوى الرئيسى

شركة Porsche تعلن رسميًا أنها ستتوقف عن تصنيع السيارات التي تعمل بالديزل - إلكتروني

09/25 12:03

قررت الشركة Porsche التخلي عن السيارات التي تعمل بالديزل إلى الأبد. أكدت الشركة الألمانية الرائدة في مجال صناعة السيارات في بيان صحفي صدر هذا الأسبوع أنها لم تعد تصنع السيارات التي تعمل بالديزل. وتقول الشركة بأن إنخفاض الطلب على طرازات الديزل هو من بين الأسباب التي دفعتها لإتخاذ هذا القرار. وتشير الشركة إلى أن حصة Porsche في سوق السيارات التي تعمل بالديزل في جميع أنحاء العالم كانت تبلغ 12 في المئة في العام 2017.

ستستثمر شركة Porsche أكثر من ستة مليارات يورو في مجال النقل الإلكتروني بحلول العام 2022 لتحقيق المزيد من النمو المستدام في المستقبل. وتقول الشركة أن إستثمارها في السيارات الهجينة يؤدي بالفعل إلى تحقيق المزيد من الأرباح حيث أن 63 في المئة من Porsche Panamera المباعة في أوروبا هي طرازات هجينة.

بخصوص هذا الموضوع، صرح الرئيس التنفيذي لشركة Porsche، السيد Oliver Blume بالقول : ” Porsche لا تقوم بتشويه صورة محركات الديزل. إنها وستبقى تكنولوجيا دفع هامة “. وأضاف : ” Porsche هي شركة مصنعة للسيارات الرياضية والتي كان الديزل يؤدي دورًا ثانويًا هامًا فيها، وقد توصلنا إلى إستنتاج مفاده أننا نرغب في أن يكون مستقبلنا خال من الديزل “.

لا يحتاج أولئك الذين يمتلكون سيارات Porsche التي تعمل بالديزل إلى القلق لأن الشركة ستواصل تقديم الدعم والخدمات. وستواصل شركة Porsche الإعتناء بزبائنها ” بنفس الكفاءة والمهنية التي يتوقعونها “. كما تستعد شركة Porsche لإطلاق أول سيارة رياضية كهربائية لها في السوق خلال العام المقبل، وهي السيارة التي يطلق عليها إسم Porsche Taycan.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل