المحتوى الرئيسى

اتصال عاجل... نتنياهو يسارع بمكالمة بوتين ويعلق على قرار "إس 300"

09/24 19:04

ووفقا لما تم نشره عبر الحساب الرسمي لنتنياهو على "تويتر" اليوم الاثنين: "قال رئيس الوزراء إن تحويل أسلحة متطورة إلى أياد غير مسؤولة سيزيد من حدة المخاطر الإقليمية، وإن إسرائيل ستواصل صون أمنها ومصالحها".

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قد أعلن اليوم الإثنين، أن روسيا ستقوم بتزويد سوريا بمنظومة صواريخ "إس-300"، في غضون أسبوعين.

تحدث رئيس الوزراء نتنياهو اليوم هاتفيا مع الرئيس الروسي بوتين وعبر عن ثقته بمصداقية التحقيق الذي أجراه جيش الدفاع الإسرائيلي وبنتائجه وأوضح مرة أخرى أن المسؤولية عن الحادث المؤسف ملقاة على عاتق الجيش السوري الذي أسقط الطائرة الروسية وعلى عاتق إيران حيث عدوانها يزعزع الاستقرار.

— بنيامين نتنياهو (@Israelipm_ar) September 24, 2018

وأوضح شويغو أن بلاده أوقفت وبطلب من إسرائيل عام 2013 تسليم سوريا منظومة "إس-300"، إلا أن الوضع اختلف الآن، وذلك ليس بذنب الجانب الروسي، على حد وصفه.

وتابع الحساب الرسمي لنتنياهو "تم الاتفاق على مواصلة الحوار بين الطاقمين المهنيين والتنسيق بين الجيشين عبر القنوات العسكرية".

وقال رئيس الوزراء إن تحويل أسلحة متطورة إلى أيادٍ غير مسؤولة سيزيد من حدة المخاطر الإقليمية وأضاف أن إسرائيل ستواصل صون أمنها ومصالحها.

وتم الاتفاق على مواصلة الحوار بين الطاقمين المهنيين والتنسيق بين الجيشين عبر القنوات العسكرية.

— بنيامين نتنياهو (@Israelipm_ar) September 24, 2018

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل