المحتوى الرئيسى

11 تصريحا لـ عبد الرحمن الصواف.. أبرزها عن الغلاف الذي يتمنى تصميمه - E3lam.Org

09/24 17:42

حديث الكاتب والناشر كريم الشاذلي على هامش حفل توقيع كتاب "الملك والكتابة .. حب وحرب وحبر" للكاتب محمد توفيق

حديث الكاتب والناشر كريم الشاذلي على هامش حفل توقيع كتاب "الملك والكتابة .. حب وحرب وحبر" للكاتب محمد توفيق Mohamed Tawfikكريم الشاذليKarim AlshazleyDar Ajial – دار أجيال للنشر و التوزيع#الملك_والكتابة#صوت_الميديا

Posted by ‎إعلام دوت أورج – e3lam.org‎ on Tuesday, September 18, 2018

10– سرقة التصميمات وإدخال بعض التعديلات عليها، مشكلة كبيرة جداً تعاني منها صناعة الكتب، فمع قلة توفر المصممين الجيدين ممن يدركون قيمة الغلاف صارت بعض الجهات المنتجة للكتب تلجأ إلى مثل هذه الأساليب منها الإستعانة ببعض الذين يجيدون استخدام برامج الرسوم وتشجيعهم على سرقة أعمال وتصاميم الفنانين والمصممين بدون وجه حق. وقد يكون الأمر فردياً في بعض الأحيان عن طريق مصمم لا يرغب في إجهاد ذهنه. وبالتأكيد تعرضت لسرقة تصميماتي أكثر من مرة للأسف. الأمر الذي كان يثير ضيقي كثيراً في السابق، لكن مع الوقت صرت لا أعطي الأمر أكثر مما يستحق خصوصاً، وفي النهاية كلما كان أسلوب الفنان المصمم متميزاً ومتفرداً كان الأمر أكثر سهولة في كشف أسلوبه الفني الأصلي عن الزائف والمقلد.

11– أتمنى أن أصمم غلافا لمجموعة أعمال الأديب الراحل نجيب محفوظ، والتي عالجها من قبل الفنان الكبير جمال قطب في مجموعة لوحات وأغلفة فائقة الروعة، وتلاه الفنان الكبير حلمي التوني في تصاميم ورسوم بأسلوبه المميز جعل منها قطعاً فنية متفردة. لذا فالأمر ينطوي على تحد كبير ومسئولية تجاه مجموعة أعمال توالى على تصميم أغلفتها أساتذة تعلمت من أعمالهم ومدارسهم معنى وأسس فن تصميم الغلاف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل