المحتوى الرئيسى

الدراسة على حصيرة وصفع معلمة.. أبرز وقائع أول يومين في الدراسة

09/24 17:28

وقائع مختلفة شهدها أول يومين في العام الدراسي الجديد "2018 ـ 2019"، ما بين هروب جماعي بعد الحصة الأولى وصفع تلميذ لمعلمة وحتى انفجار أسطوانة غاز داخل إحدى المدارس.

وترصد "الوطن" أبرز تلك الوقائع على مدار اليومين الماضيين كما يلي:

ـ هروب جماعي بعد الحصة الأولى:

في فيديو نشره الحساب الرسمي لقناة "ten" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تبين هروب جماعي لطلاب أحد المدارس، بعد الحصة الأولى في أول يوم بالعام الدراسي الجديد.

في يومه الدراسي الأول كان الحزن رفيق أسرته وزملاؤه، وتوفي التلميذ إبراهيم حسن محمد عبدربه، 9 سنوات، بالصف الثالث الابتدائي بعد سقوطه تحت أقدام زملائه بسبب التدافع داخل مدرسة الزهراء الابتدائية التابعة لإدارة بلقاس التعليمية، وإثر ذلك قرر علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إحالة مدير المدرسة ومشرف الدور ومشرف الفناء ومسؤول الأمن بالمدرسة للتحقيق.

ـ انفجار أنبوبة بوتاجاز في مدرسة:

انفجرت أسطوانة بوتاجاز داخل "بوفيه" مدرسة ميت ميمون الابتدائية التابعة لإدارة السنطة التعليمية، بمحافظة الغربية، صباح اليوم الثاني للعام الدراسي، دون وقوع أي إصابات بين الطلاب، وتقرر منح إجازة للطلاب اليوم، لحين إصلاح التلفيات، كما تشكلّت لجنة من قسم الرقابة والمتابعة لصيانة التلفيات التي لحقت بمدرسة وإعداج تقرير حول تفاصيل الواقعة.

إثر مشادة نشبت بين طالب ومعلمة، صفع الطالب الملتحق بالصف الثالث الثانوي معلمة اللغة العربية على وجهها، وذلك في مدرسة الشهيد طيار البرعي الثانوية بنين بحي المناخ ببورسعيد. وقال نبوي باهي، وكيل وزارة التربية والتعليم في بورسعيد، إنه سيتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسي على الطالب والتي تنص على الفصل من يوم إلى 15 يومًا أو أن يأخذ ولي الأمر ملف الطالب من المدرسة وستتخذ اللجنة نوع العقاب على حسب ما تحدده للطالب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل