المحتوى الرئيسى

أبرز فيديوهات التوك شو.. السيسي ونظيره الأمريكى يصلان مقر الأمم المتحدة لحضور قمة مانديلا.. الكهرباء: مصر تتقدم 56 مركزا في مؤشر حصول المواطنين على الخدمة.. ووزيرة الصحة: الدواء المصري يتميز بجودته

09/24 17:12

السيسي ونظيره الأمريكى يصلان مقر الأمم المتحدة لحضور قمة مانديلا وزيرة الصحة: الدواء المصري يتميز بجودته ونسعى لزيادة نسبة التصدير الكهرباء: مصر تتقدم 56 مركزا عالميا في مؤشر حصول المواطنين على الخدمة

مواطنون يسألون: نلبس شتوي ولا لسة شوية.. والأرصاد تجيب

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الخريف يحمل فى طياته أجمل أجواء فى مصر على الرغم من تقلباته، حيثُ تصل إلى أسابيع من الجو العنيف متمثلة فى الأمطار الغزيرة على بعض المحافظات.

ونوه "عبد العال" خلال حوار ببرنامج "صباح الورد" والمذاع عبر فضائية "تن"، اليوم الاثنين، إلى أن هناك توقعات بسقوط أمطار خلال الأسابيع القادمة وسيتم تحديد الجهات التى تسقط عليها.

وناشد المواطنين بعدم ارتداء أى ملابس شتوية خلال الفترة الراهنة، موضحًا أنه فى بداية شهر أكتوبر تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض لذا سنحذر المواطنين بارتداء ملابس معتدلة خاصًة فى المساء.

ماجد عبد الفتاح: اتصالات عربية لإثناء أمريكا عن صفقة القرن

قال السفير ماجد عبد الفتاح، سفير الجامعة العربية بالأمم المتحدة، إن أجندة الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة حافلة بالقضايا العربية ذات الاهتمام للدول العربية ومصر بصفة خاصة، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية هي القضية الأساسية للدول العربية وهناك العديد من المحاور سيجري الحديث عنها خلال هذه الدورة، أهمها حماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح" بفضائية إكسترا نيوز، اليوم الاثنين، أن التعامل مع القضية الفلسطينية لابد أن يتم على أساس حل الدولتين والعمل على عودة النازحين، مؤكدا أن هناك قرارات حاسمة تم اتخاذها من قبل القادة العرب فيما يسمى بصفقة القرن بين أمريكا وإسرائيل، لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.

وأشار إلى أن انقطاع الاتصالات المباشرة بين فلسطين وأمريكا لن يؤدي إلى تقدم في عملية السلام ولكن يؤدي إلى عزل أمريكا عن عملية السلام، وهناك اتصالات من الجامعة العربية لإثناء أمريكا عن هذه الخطوة وعودة المياه إلى مجاريها.

وزيرة الصحة: الدواء المصري يتميز بجودته ونسعى لزيادة نسبة التصدير

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنها سوف تتقابل مع الشركات المصنعة للأدوية واللقاحات خلال وجودها بالولايات المتحدة الأمريكية ضمن الوفد المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضافت وزيرة الصحة، فى لقاء خاص لبرنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد" ، أن الشركة المصنعة للقاحات فيروس سي سوف تمد مصر بلقاحات لعلاج المرضى من سن 18 وحتى 12 سنة وللحالات المصابة بتليف كبدى مع فيروس سي.

وأوضحت أن الرئيس وجه بتقوية صناعة الأمصال فى مصر والمستحضرات الطبية، مفيدة بأنها ستعقد لقاءات مع شركات أدوية أمريكية لتوقيع اتفاقيات تعاون، مؤكدة أن الدواء المصرى يتميز بجودته ونسعى لزيادة نسبة التصدير للخارج.

الكهرباء: مصر تتقدم 56 مركزا عالميا في مؤشر حصول المواطنين على الخدمة

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزارة حريصة على توفير الكهرباء لجميع المشتركين وأن تكون على أعلى جودة.

وأضاف "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" بفضائية اكسترا نيوز، اليوم الاثنين، أن الوزارة أعلنت عن رقم خط ساخن وهو 121 لتلقي شكاوى المواطنين والاستفسارات على مدار الساعة.

وأشار إلى تحسن ترتيب مصر عالميا في مؤشر الحصول على الكهرباء،حيث كانت في المركز 145 سنة 2015 وأصبحت هذا العام في المركز 89 أي تقدمت 56 مركزا، وهو ما يؤكد على حرصهم في رفع مستوى الخدمة من خلال تطوير شبكات التوزيع وإحلال وتقوية هذه الشبكات.

خبير: ترامب سيلتقي السيسي و5 رؤساء على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

قال أيمن سمير، خبير العلاقات الدولية، إن البيت الأبيض أعلن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيلتقي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ6 رؤساء دول فقط منهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الرغم من تواجد 95 رئيسا وزعيما مشاركين في أعمال الجمعية العامة.

وأضاف "سمير"، خلال مداخلة هاتفية له بفضائية اكسترا نيوز، اليوم الاثنين، أن أمريكا ورئيسها ترامب ينظرون إلى الرئيس السيسي ومصر على أنها دولة كبرى ولها مصالح كبيرة معها، مشيرا إلى أن ترامب سيتوجه بنفسه إلى مقر إقامة الرئيس السيسي في نيويورك للقائه، وهو ما يؤكد أن العلاقات المصرية الأمريكية استراتيجية وتقوم على فكرة المصالح المشتركة.

وأشار إلى أن هناك بيئة مثالية وزخما كبيرا في لقاء اليوم بين الرئيسين السيسي وترامب،خاصة وأن الولايات المتحدة تنظر لمصر على أنها محور استقرار الشرق الأوسط، مؤكدا أن هناك توقعات بزيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر خلال الفترة المقبلة.

مدير محطة الجبل الأصفر: نسعى للاكتفاء الذاتى من إنتاج الكهرباء

قال المهندس عبد الوهاب حلمى، مدير محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر، إن هناك 4 مراحل لمعالجة مياه الصرف الصحى داخل المحطة، لافتًا إلى انه يتم توليد الكهرباء من خلال تنقية مياه الصرف الصحى.

وأضاف مدير محطة معالجة الجبل الأصفر، فى لقاء خاص لبرنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد" ، أنه يتم توليد غاز الميثان من تخمير الحمأة، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى لتعميم تجربة محطة الجبل الأصفر الخاصة بإنتاج الكهرباء على باقى محطات الصرف.

وأوضح أن هناك دراسات تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتى من انتاج الكهرباء للمحطة من خلال زيادة المخلفات وإضافة أنواع أخرى من التسخين.

وصول السيسي مقر الأمم المتحدة لحضور قمة نيلسون مانديلا

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، لحضور قمة نيلسون مانديلا للسلام.

ويشارك عدد من زعماء ورؤساء الدول فى قمة نيلسون مانديلا للسلام، تكريمًا لجهود الزعيم الإفريقى.

يشار إلى أن الرئيس السيسي وصل إلى نيويورك، الجمعة الماضية، للمشاركة في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة للمرة الخامسة منذ توليه السلطة.

ترامب يصل مقر الأمم المتحدة لحضور قمة نيلسون مانديلا للسلام

وصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى مقر الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، لحضور قمة نيلسون مانديلا للسلام

ترامب: الشراكة الدولية فى مواجهة المخدرات تنقذ ملايين الأرواح

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن آفة إدمان المخدرات مازالت تحصد الأرواح في أمريكا ومناطق عديدة من العالم، مشيرا إلى أن إنتاج الأفيون والكوكايين بلغ أرقاما قياسية، وزادت نسبة المتعاطين وارتفعت نسبة الضحايا 60% بين عامي 2000 و 2015.

وأضاف خلال كلمته في اجتماع رفيع المستوى حول مكافحة المخدرات اليوم، أن المخدرات مرتبطة بالجريمة المنظمة ولا بد من إنفاذ القانون والتصدي للمخدرات ومنع الاتجار الغير مشروع والتهريب ووقف مصادر تمويل العصابات الدولية.

وتابع أن الولايات المتحدة تؤمن حدودها في مواجهة أزمة الأفيون.

وأشار إلى أن هناك الكثير من البلدان اتخذت إجراءات شجاعة وجريئة منهم رئيس كولومبيا فقد كانت حملته تركز على مكافحة المخدرات، ونجح في الانتخابات بنسبة كبيرة.

وأضاف أنهم أصدروا النداء العالمي لمكافحة المخدرات وتقليص الطلب عليها وزيادة العلاج وتعزيز الشراكة الدولية وقطع إمداد المخدرات، فهذا سينقذ أرواح لا تعد ولا تحصى من الملايين في العالم.

وأكد أن أمريكا تتطلع للعمل مع الجميع لتعزيز مجتمعاتها وحماية أسرها وتوفير مستقبل خال من المخدرات لأبنائها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل