المحتوى الرئيسى

السمسم.. فوائد غير متوقعة لتناوله على معدة فارغة | قل ودل

09/24 15:19

السمسم هو أحد أقدم التوابل بالتاريخ، ومن أكثرها فائدة لصحة الإنسان، حيث تتنوع الميزات المكتسبة لتناول حبوب السمسم إن تم ذلك تحديدا على معدة فارغة في الصباح الباكر وفور الاستيقاظ، كما نشير الآن في تلك النقاط السريعة.

يعد التراجع الذي يحدث لنسب الكوليسترول السيئ بالدم، إضافة إلى انخفاض نسب الدهون الثلاثية، من أبرز فوائد تناول السمسم بالصباح، حيث يزيد من معدلات التحول الجيني للانزيمات المرتبطة بأكسدة الدهون المتراكمة بالجسم، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى انخفاض كميات الكوليسترول الضار بداخل الدم.

يعمل تناول السمسم في بداية اليوم كذلك، على علاج عدد لا بأس به من الأمراض الصدرية المعروفة، والتي يأتي في مقدمتها مرض الربو أو حساسية الصدر المزعجة، إضافة إلى خشونة الصدر والرئة، التي يعمل على تقليل حدتها، وبالإضافة إلى السعال الذي يختفي سريعا عند الاعتماد على تناول السمسم على الريق.

يحتوي السمسم على عدد من مضادات الأكسدة القوية، التي تحارب الجزيئات الحرة المكونة على خلفية تعرض الجلد لأشعة الشمس فوق البنفسجية أحيانا، وهي الجزيئات الخطيرة التي يمكن لها أن تتسبب في إصابة الإنسان بسرطان الجلد، ما يتم إيقاف خطورتها بصورة مذهلة عند اللجوء للسمسم صباحا.

ليس خافيا على أحد احتواء حبوب السمسم على كميات مرتفعة من عنصر الكالسيوم المذهل، والذي ما إن وجد في أحد الأطعمة أو المشروبات، فإنه يعمل مباشرة على تقوية عظام من يتناوله، إضافة إلى دوره البارز كذلك في تقوية الأسنان، وحمايتها من أضرار صحية متعددة.

يعد تناول السمسم بالنسبة لهؤلاء ممن يعانون من النحافة الشديدة، وعدم القدرة على اكتساب الوزن بسهولة، أشبه بالحل السحري لهم، حيث يؤدي إلى زيادة أوزانهم بصورة ليست مبالغة، وغير مؤذية أيضا، نظرا لاحتوائه على دهون غير مضرة بالجسم، بل على العكس من ذلك، تعد مفيدة صحيا له.

يعد السمسم من الحبوب الغنية بمادة السيسامين، التي تواجه بقوة ضمور الخلايا العصبية بمنطقة الدماغ، وتمنع إصابتها بأي أعراض سيئة، ما ينتج عنه في نهاية الأمر الحد من فرص إصابة من يتناوله بأمراض تقدم العمر، كألزهايمر والخرف، إضافة إلى قدرته على منح التركيز الشديد لمن يحرص على بدء يومه عبر تناوله.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل