المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية عن قرارات «السوشيال ميديا»: مش بتاعتي

09/24 21:45

لم يجد أبناء الثغر حلا لمشاكلهم والأزمات التي تواجهها محافظة الإسكندرية، على الرغم من مرور شهر على تولى الدكتور عبد العزيز قنصوة، منصب المحافظ الجديد، سوى تلخيص مطالبهم على صورة مجموعة من القرارات يأملون إصدارها بشكل رسمي والعمل بها.

وتناول المتابعون على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هذه الرغبات في صورة مجموعة من القرارات إلا أن المحافظ الجديد سارع بنفي هذه القرارات، وأصدر بيانا مفاده "القرارات مش بتاعتى"، مؤكدًا أنه لم يصدر أي قرارات، وأن ما تم تداوله عار تماما من الصحة.

وتمثلت القرارات التي يأملها المواطنون في 22 نقطة تتمثل في فرض غرامة 100 جنيه لاستخدام المكبرات الصوتية وآلات تنبيه السيارات وإيقاف كل تراخيص البناء الحالية لمدة لا تقل عن 3 أشهر لبحث موقف استخراجها وقانونية التنفيذ لكل الأحياء، فضلا عن تحصيل غرامات فورية على كل العقارات المخالفة لا تقل عن 50 ألف جنيه لحين تسوية الأوضاع، وأن يعاقب بالحبس للسير بدون لوحات لكل المواطنين ومنع سير "التوك توك" بكل الشوارع الرئيسية.

وتضمنت القرارات، فرض غرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه للتشويه والكتابة على الحوائط والإفساد المتعمد لأحد المرافق العامة ومعاقبة التاكسي دون عداد بإيقاف الترخيص لمدة عام وتحديد توقيت جمع القمامة بالأحياء ومعاقبة المخالف برمي القمامة بغير هذه التوقيتات بالغرامة الفورية 1000 جنيه.

وتضمنت أيضًا القرارات التي انتشرت على "فيسبوك"، إزالة كل الإشغالات الخشبية والمخالفة التي تعيق رؤية البحر وغرامة 10 آلاف جنيه لأي إشغالات وإلغاء كل عقود إيجارات الشواطئ وإعادة التقييم وترك ما لا يقل عن 30% من الشواطئ بقيمة رمزية ومعاقبة المواطن المخالف لتعليمات النظافة بها بغرامة 100 جنيه وإعادة الطلاب أصدقاء الشرطة المعاونة في تسيير المرور، فضلا عن عملية مسح شاملة للكلاب الضالة بالمحافظة والبحث عن موارد لتطوير موازنة الصرف الصحي للمدينة ومعاقبة الموظفين المهملين في كل القطاعات.

ونفت محافظة الإسكندرية، صحة ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن القرارات التي وصفتها بـ"النارية"، مؤكدة أنه لا صحة تمامًا للغالبية العظمى مما نشر أو تم تداوله في هذا الشأن. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل