المحتوى الرئيسى

إعترافات «المنقب» سارق البنك في الكويت | رصيف٥

09/24 13:32

قام المسؤول عن تنفيذ عن عملية سطو على بنك كويتي بتقديم إعترافات تفصيلية للجريمة التي خطط لها منذ ما يقارب الشهر.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “الأنباء” الكويتية إن الرجل أوضح خلال التحقيق معه أنه راقب البنك على فترات متقطعة، ورأى أن يوم الخميس، مع بداية الدوام، هو أنسب الأوقات لارتكاب الجريمة، فقام قام بالتردد على سوق شعبي لشراء العباءة والنقاب بمقاييس تتناسب مع طول قامته، كما اشترى حقيبة يد نسائية بمبلغ 3 دنانير، بالإضافة إلى مسدس “لعبة”.

وأكد الجاني والذي يحمل جنسية عربية أنه اطلع على الإجراءات التي يجب على موظفي البنوك اتباعها في حالة وقوع جرائم السطو،والتبي تفيد بعدم مقاومة أي لصوص مسلحين وإعطائهم المبالغ المالية التي يطلبونها، على أن يتم فيما بعد اتخاذ إجراءات من شأنها إخطار أجهزة الداخلية بوقوع جريمة سطو أو سرقة في غضون ثوان، خلال توقيت تنفيذ العملية.

وأكد اللص أن مطالبات حارس البناية التي يقطن بها، بدفع الإيجار وتعطله عن العمل كانت من بين الأسباب التي دفعته إلى حسم أمره وتنفيذ جريمة السطو، كما أوضح أن صديقته الفلبينية التي أخفى في شقتها بالسالمية مبلغ 3900 دينار عقب دفع الإيجار المتراكم عليه، لم تكن تعلم بأنه يفكر في تنفيذ جريمة سطو.

وقال منفذ السطو إنه أبلغ الموظفين أن هناك 3 قناصة مسلحين ينتظرونه في الخارج وأن مطاردتهم له ستدفع بالقناصة إلى استهدافهم، مشيرا إلى أنه تخلص من الملابس النسائية التي ارتكب بها الجريمة وكذلك السلاح المزيف بإلقائه في حاوية قمامة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل