المحتوى الرئيسى

الرئيس يشارك فى قمة «مانديلا».. ويلتقى «ترامب» | المصري اليوم

09/24 06:41

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى فى قمة «نيلسون مانديلا» للسلام، اليوم، على هامش اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، تزامناً مع الاحتفال بالذكرى المئوية لمولد الزعيم الأفريقى الراحل، ومن المنتظر أن يلقى الرئيس كلمة بهذه المناسبة أمام القمة.

كما يلتقى الرئيس بنظيره الأمريكى دونالد ترامب، ومن المتوقع أن تتناول القمة «المصرية الأمريكية» سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين فى مختلف المجالات، فضلاً عن بحث القضايا الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع فى الشرق الأوسط.

وقالت مصادر رسمية، لـ«المصرى اليوم»، إن «السيسى» سيتحدث مع «ترامب» حول قدرة مصر فى الحد من العمليات الإرهابية بشبه جزيرة سيناء، وكذلك ما توصلت إليه العملية الشاملة، فضلاً عن جهود الدولة فى عملية التنمية بالمحافظة وقدرتها أيضاً فى الحفاظ على منع تسلل الإرهابيين فى الشريط الحدودى مع ليبيا بطول 1200 كيلومتر. وأضافت المصادر أن الرئيس سيتحدث مع «ترامب» حول الأوضاع الفلسطينية ووقف مساعدات «الأونروا» للاجئين الفلسطينيين ومقار الإغاثة بشكل عام، وكذلك تهدئة الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين وما توصلت إليه مصر من تهدئة داخل القطاع وجهود المصالحة والجهد الاستخباراتى الذى يتم فى هذا الصدد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل