المحتوى الرئيسى

أوبك تختتم اجتماعها بالجزائر دون التعهد بزيادة الإمدادات

09/24 17:15

اختتمت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها من المنتجين المستقلين ومن بينهم روسيا اجتماعهم في الجزائر، الأحد، دون توصية رسمية بأي زيادة إضافية في الإمدادات. 

المجتمعون خرجوا باتفاق على عدم زيادة إضافية في الإمدادات، كما اتفق المنتجون على ضرورة التركيز على الوصول إلى نسبة الامتثال بنسبة 100% لتخفيضات الإنتاج، والذي جرى الاتفاق عليه في اجتماع أوبك في يونيو/حزيران، واكتفى المجتمعون بتعويض أي نقص في الإمدادات في إشارة إلى العقوبات الأمريكية الأخيرة على إيران وما ستخلفه من نقص محتمل للإمدادات، لكن المجتمعين لم يناقشوا آلية التعويض.

قال وزير الطاقة الكويتي في تصريحات صحفية إن المجتمعين اتفقوا على هدف الامتثال بنسبة 100 % لاتفاق يونيو.

فيما أكد وزير النفط والغاز العماني، محمد الرمحي، ووزير الطاقة الجزائري مصطفى قيتوني بأن اجتماع الجزائر لم يناقش مقترحات لتوزيع الزيادة المتفق عليها من قبل والبالغة مليون برميل يومياً.

أجمع الخبراء على أن مخرجات اجتماع الدول المنتجة والمصدرة تؤكد بأن القرار بيدها ورفضها للضغوط الأمريكية، خاصة في ظل الآليات التي وضعتها أوبك مع حلفائها المنتجين المستقلين لاستقرار أسواق النفط.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل