المحتوى الرئيسى

عرين «أسود الأطلس» بخير مع «قاهر ميسي»

09/23 23:45

مباراة مذهلة قدمها المغربي ياسين بونو، حارس مرمى جيرونا الإسباني، قاد خلالها فريقه إلى الخروج بنقطة ثمينة للغاية من فم الأسد، برشلونة، وفي معقله بالذات، كامب نو.

المباراة انتهت بنتيجة 2-2، وشهدت تعملقًا رهيبًا من بونو، الحارس العربي المتميز، صاحب الـ27 ربيعًا.

أرقام بونو في المباراة كانت مذهلة للغاية، فقد تصدى لـ13 كرة من مهاجمي برشلونة، من بينها 4 محاولات من داخل الصندوق.

وأمام نجم برشلونة، ليونيل ميسي، تصدى لثلاث كرات، واحدة من داخل منطقة الجزاء، واثنتين من خارج المنطقة عبر ركلتين حرتين، وفي الكرتين تفوق على نفسه، وتحديدًا حينما حرم ميسي من هدف رائع في الشوط الأول.

شاهد: المغربي بونو يحرم ميسي من هدف خرافي

وفي الشوط الثاني، تحصل برشلونة على ركلتين حرتين من خارج المنطقة، الأولى ساعدت العارضة فيها بونو على تأمين شباكه، أما الثانية فقد نجح في التصدي لها ببراعة فائقة.

وبونو حارس كرة قدم مغربي يحمل الجنسيتين المغربية والكندية ولد بمونتريال في 5 أبريل 1991، ومن ثم انتقل في سبتمبر 2014 إلى نادي جيرونا الإسباني قادمًا إليه معارًا من أتلتيكو مدريد، وقد مثل كافة المراحل السنية للمنتخب المغربي، وخاض 12 مباراة مع الفريق الأول.

ومن المباريات التي لا ينساها الجمهور المغربي لبونو، لقاء الترجي الرياضي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2011، حينها كان بونو بعمر 20 عامًا فحسب، حينما أصيب الحارس المخضرم نادر المياغري، ليترك سدة الوداد البيضاوي في مباراة الإياب أمام الترجي التونسي بستاد رادس المرعب، بونو قدم أداء مذهلًا، لكنه لم يستطع حماية فريقه من الهزيمة 1-0 وخسارة اللقب الإفريقي.

بونو إذًا يستطيع التعامل مع أقصى الضغوطات منذ بداياته في المغرب، ولذلك ليس مستغربًا ما قدمه من أداء مذهل أمام جماهير كامب نو التي لا تمل من تشجيع فريقها برشلونة أمام أعتى الخصوم.

بعد تلك المباراة، ذاد بونو عن عرين الوداد في 8 مباريات بالدوري المغربي، قبل أن يعود المياغري إلى الحراسة، ويقرر بونو الرحيل.

يبدو أن قرار بونو كان صائبًا إذ ذاك، فهو الآن يتصدى لـ13 تسديدة من لاعبي برشلونة على ملعب كامب نو، ويتحدث باستفاضة عن كيفية إيقاف ميسي، الذي يقول إنه «درس كيفية تسديده للركلات الحرة» قبل المباراة.

تعد تلك المباراة مكسبًا كبيرًا للمدرب هيرفي رينارد المتولي للسدة الفنية لأسود الأطلس، منتخب المغرب، فلا يمكن أن يظل بونو بديلًا لمنير المحمدي كثيرًا بعد ذلك الأداء المذهل. اقرأ أيضًا: ياسين بونو يكشف سر إيقاف تسديدات ميسي

انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل