المحتوى الرئيسى

مبعوث بريطانيا التجاري يزور مصر للبحث عن فرص جديدة في التجارة والشراكة

09/23 20:14

وصل المبعوث التجاري البريطاني جيفري دونالدسون إلى مصر برفقة شركات بريطانية رائدة في القطاعات ذات التوجهات المستقبلية، مثل التمويل وتعليم التكنولوجيا والصحة؛ لخلق روابط جديدة بين لندن والقاهرة في تلك المجالات.

وخلال الزيارة التي تستغرق خمسة أيام، يخطط دونالدسون للاجتماع مع وزراء المالية محمد معيط، وقطاع الأعمال العام هشام توفيق، والصحة الدكتورة هالة زايد، والتخطيط والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، والبترول المهندس طارق الملا، والكهرباء المهندس محمد شاكر.

وتعد الزيارة الثامنة لدونالدسون إلى مصر في غضون عامين بدوره مبعوثًا تجاريًا، رافقته خلالها أكثر من 100 شركة بريطانية للوصول إلى فرص جديدة في مجالي التجارة والشراكة.

وقال السفير البريطاني في مصر جيفري آدامز: "هذا وقت رائع للعودة إلى مصر، وإنه لأمر سعيد أن أعود هنا لأتواصل مجددًا بالناس والأماكن التي تحتل مكانة خاصة في قلبي، ولا تزال موهبة الشعب المصري وإمكانياته هي محور هذا البلد، والمملكة المتحدة باعتبارها الشريك الاقتصادي الأكبر لمصر تدرك مدى أهمية الاستثمار في هذه المواهب ودعم النجاح".

ومن ناحيته، أضاف المبعوث التجاري البريطاني: "لقد بدأنا عام 2018 بأكبر وفد بريطاني في مصر خلال عقدين من الزمان، وتستند زيارتي هذا الأسبوع إلى هذا المسار، كما تضع أساسًا لمزيد من التعاون في القطاعات التي تركز على المستقبل والتي تخلق فرص العمل".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل