المحتوى الرئيسى

انطلاق موسم معارض مركز دبي التجاري بأجندة حافلة بالفعاليات

09/23 16:04

انطلق في الأسبوع الأول من سبتمبر الجاري موسم الفعاليات الجديد لمركز دبي التجاري العالمي، باستضافة 3 معارض انطلقت في يوم واحد هي معرض الشرق الأوسط للأحجار والرخام ومعرض المتاجر الذكية ومعرض العلامات التجارية الكبرى، والتي حققت جميعها نجاحاً لافتاً، ما يشير إلى أهمية قطاع الفعاليات وقدرة المعارض التجارية على اجتذاب الشركات العالمية والإقليمية والمحلية والتجار والمتخصصين وصناع القرار في مختلف الصناعات. 

يصل عدد الفعاليات التي ينظمها ويستضيفها المركز في الموسم الجديد أكثر من 100 فعالية تجارية كبرى، بينما يصل عدد الفعاليات في الثلث الأخير وحتى نهاية العام الحالي إلى 55 فعالية متنوعة، من المتوقع أن تجتذب نحو مليون زائر من نخبة رجال الأعمال والصناعة والخبراء وكبار المسؤولين في جميع المجالات.

يستعد مركز دبي التجاري العالمي حالياً لاستضافة معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات ومعرض الشرق الأوسط للإضاءة ومعرض إدارة المرافق ومعرض الأبواب والنوافذ والواجهات في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر الجاري.

ينظم مركز دبي التجاري العالمي الدورة الـ38 لمعرض أسبوع جيتكس للتقنية في الفترة من 14 حتى 18 أكتوبر المقبل، ويُمثّل هذا المعرض واحداً من أكبر وأهم فعاليات تقنية المعلومات والاتصالات على مستوى العالم، وتشارك فيه أكثر من 4 آلاف شركة عارضة من نحو 100 دولة.

كانت دورة العام الماضي قد شهدت حضور 147 ألفاً و133 زائراً بما في ذلك قادة تقنية المعلومات ورواد الأعمال والمختصين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من جميع أنحاء العالم.

ويسهم أسبوع جيتكس للتقنية في تحديد ملامح مستقبل التقنية، ويحظى بشهرة كبيرة بين رواد التقنية ورؤساء الشركات وعشاق تقنية المعلومات.

تسلّط الدورة الجديدة الضوء على أربعة قطاعات هي: المدن الذكية والواقع المعزّز والافتراضي وإنترنت الأشياء والتصنيع الذكي، إلى جانب المدن الذكية الأكثر تقدماً على مستوى العالم التي تستخدم تقنيات الجيل القادم في البنية التحتية.

يُقام معرض جيتكس لنجوم المستقبل في نفس الموقع، ويُعد أكبر موقع لشركات التقنية والابتكارات الناشئة لرواد الأعمال العالميين والمشترين من الشركات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويمثّل جيتكس لنجوم المستقبل أكبر تجمّع عالمي للشركات الناشئة، ويقام في الفترة من 14 إلى 17 أكتوبر، وهو المنصة الرائدة التي يستخدمها أصحاب الشركات والمبتكرين لعرض أفكارهم الرائدة أمام أبرز المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال في العالم الباحثين عن الفرص الكبيرة المستقبلية.

يُعدّ المعرض الحدث الأكثر تأثيراً في المنطقة في مجال توفير التمويل وتطوير الأعمال للشركات الناشئة، ويضم 3 مسارات لمؤتمرات حول تمويل رأس المال وشركات التقنية الناشئة والمبدعين، كما يُقدم المتحدثين الإقليميين والدوليين البارزين.

يستضيف المركز في الفترة من 2 الى 4 أكتوبر معرض ومؤتمر سيتي سكيب الذي يحظى بشهرة عالمية واسعة كأكبر فعالية وأكثرها نفوذاً في الاستثمار والتطوير العقاري في الأسواق الناشئة، وتشارك به سنوياً مجموعة واسعة ومتنوعة من المشروعات الاستثنائية والشقق السكنية والمنازل والأبنية والفنادق والمباني التجارية والمساحات الراقية للتجزئة داخل المدن وغيرها من المشاريع الفريدة.

ينظّم المركز الدورة الـ28 لمعرض جيتكس شوبر في الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر، ويجمع الحدث أكبر تجار التجزئة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية والعلامات التجارية العالمية في المنطقة، ويمثل المعرض أكبر موقع للمستهلكين في قطاع الإلكترونيات بالمنطقة.

يمكن للمستهلكين في هذا المعرض توقع العديد من المفاجآت والعروض الخاصة والباقات والتنزيلات المفاجئة كل ساعة، والتي تقدمها الشركات العارضة.

يستضيف مركز دبي التجاري الدورة الـ39 من معرض الخمسة الكبار أكبر معرض للتشييد والبناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر 2018، ويُعد الحدث بمثابة البوابة لسوق التشييد والبناء في المنطقة وملتقى عالمي للعاملين في قطاع التشييد والبناء، وتشارك به أكثر من ألفين و 600 شركة عارضة من 137 دولة مشاركة، وتجذب أكثر من 65 ألف زائر، ويقام بالتزامن مع المعرض ثلاث فعاليات متزامنة في نفس القطاع هي معرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية، ومعرض الخمسة الكبار للطاقة الشمسية ومعرض "هافاك آر".

يُعدّ معرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية فعالية جديدة مخصصة لتصميم المناظر الطبيعية والبنية التحتية وقطاعات التنمية الحضرية.

يركز المعرض في دورته الجديدة على تصميم وبناء وصيانة المساحات الحضرية والمساحات الخضراء والملاعب الرياضية وملاعب الأطفال بينما يركز معرض الخمسة الكبار للطاقة الشمسية على تقديم حلول الطاقة الشمسية لصناعة التشييد والبناء عارضاً التقنيات والخدمات المبتكرة التي تجعل من الطاقة المتجددة جزءاً من خطط المنطقة في مجال البناء والطاقة.

أما معرض"هافاك آر" فيخاطب قطاع التدفئة والتهوية والتكييف المتخصص الذي يكثر الطلب عليه، ويجمع بين الابتكارات الفنية الدولية والمحلية ما يجعل عملية البحث المفصل عن المنتجات أفضل وأسهل.

يتيح المعرض أمام الزوار الفرصة لاكتشاف حلول التحديات الصناعية التي تقابلهم وأحدث الابتكارات والالتقاء بالموردين والتواصل مع شبكة الموزعين المحليين وإيجاد مصادر جديدة للمنتجات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل