المحتوى الرئيسى

إحذر.. هذه الأطعمة المنزلية قاتلة!

09/23 14:12

يجب أن تشعر بالقلق بل والقلق الشديد عندما يتعلق الأمر بأن هناك أطعمة قاتلة داخل منزلك. انتبه وخذ الموضوع على محمل الجد، فأنت تتقبل الأخطار الخارجية وتتعامل معها، لكن عندما يكون السم القاتل داخل مطبخك، فليس هناك مجال للانتظار. تصرف بسرعة!. 

 بالطبع ستبحث كثيرا عن أضرار هذه الأطعمة، والكميات التي عليك تجنبها، وتبدأ في تكوين قائمة بأفضل الأطعمة التي يجب التركيز عليها، لذا عليك في البداية التعرف على الأطعمة التي قد تقودك للموت حسبما ذكرها موقع Listverse.

في حين أن معظمنا ينظر إلى جوزة الطيب ويفكر فيها كتوابل، لها رائحة لطيفة ونكهة قوية، لكن في الواقع جوزة الطيب مادة مهلوسة يمكن أن تسبب الدوخة، والتقيؤ، والغثيان، وإثارة الجهاز العصبي المركزي، وحتى الموت، فإذا حدث وقررت تناول ملعقتين كبيرتين ستشعر على الفور بتأثيرات جوزة الطيب المؤلمة والقوية. 

 إن درجة سمية جوزة الطيب عالية بالنسبة إلى شيء يُباع في متاجر البقالة وتوجد في الكثير من أرفف التوابل في المنازل، وهناك فارق بسيط بين أن تكون شيئا جيدا يمكن استخدامه في الأطعمة وكونها شيئا مميتا إذا أسأت استخدامها.

في الغالب لا تثير تلك البذور اهتمامك، لكن في الولايات المتحدة من الصعب شراء المشمش الكامل، حيث إن بذور المشمش يمكن أن تقتلك إذا كنت تأكلها، فهي تحتوي على مادة كيميائية تسمى laetrile أو amgydalin، وهي مادة شديدة السمية، وظهرت بعض المعلومات حول تلك البذور يمكنها أن تعالج السرطان ويتم تفريخها وبيعها كـ"فيتامين B17".

في عام 2014، كان على شركة Whole Foods التركيز على أن اللوز المر عندما يتم تسخينه أو يتعرض لظروف معينة يتحول إلى سيانيد الهيدروجين السام، وبهذا فإنه مثل بذور المشمش يتم التسويق لهما، ولكن يمكن أن يكون كلاهما مميتا عند تناولهما. 

تحتوي البطاطس على السولانين -مادة كيميائية- قد تسبب تسمما وغثيانا وتجعل ضربات القلب سريعة، والأسوأ من كل شيء فشل الجهاز التنفسي، مما يؤدي إلى الموت، نعم ، يمكن أن تموت من أكل البطاطس.

من النباتات السامة المحتملة نتيجة وجود السولانين، فعند تناول كميات كبيرة منها قد تُصاب بالقيء والغثيان والدوخة والنعاس، وبطبيعة الحال، فشل الجهاز التنفسي حتى وبما في ذلك الموت، ولكن الأمر المفرح أن هذا السم موجود في أوراق الشجر والكروم، وطالما تتناول الطماطم بعيدا عن الأجزاء الخضراء الموجودة بها فأنت في مأمن.

بالطبع مفاجأة لك، لأنك تحب تناوله كثيرا، لكن عليك تقبل الحقيقة فالهوت دوج قاتل، طريقة تصنيعه وتحضيره تجعله يحمل الكثير من المواد الكيميائية الخطرة على صحتك، لذا حان الوقت لرمي هذا الطعام في النفايات واستبداله بطعام صحي. 

الكريز ثمرة لذيذة جدا تحب تناولها واحدة تلو الأخرى، لكن هل فكرت أن تلك الثمرة تحمل داخلها سما قاتلا؟.. قلت سابقا إن بذور المشمش قاتلة، لكن يمكنك فصل البذرة عن الطبقة الخارجية، لكا ماذا يجب أن تفعل مع بذور الكريز الداخلية والصغيرة، تحتوي تلك البذور على أميغدالين، وسيانيد الهيدروجين السامان، لذا عليك الحذر عند تناول الكريز.

مثله مثل الكريز والمشمش، يكمن السم في التفاح في البذور، لكن لا أحد يعرف ذلك فعلا، حيث تحدث سمية السيانيد عند 0.5 إلى 3.5 ملليجرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم، ويمكن لبذور التفاح أن تقوم بالمهمة إذا كنت تأكل ما يكفي منها، وكالعادة، الأميغدالين هو الجاني، والسيانيد الناتج يمكن أن يقتلك بسرعة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل