المحتوى الرئيسى

ديوان المحاسبة الكويتي يحصل على المركز الأول في منظمة الأسوساي

09/22 17:16

حصل دیوان المحاسبة الكويتي على المركز الأول في عضویة مجلس المدیرین بالمنظمة الآسیویة لھیئات الرقابة العلیا (الأسوساي)، وذلك في انتخابات جرت بالعاصمة الفیتنامیة ھانوي الیوم خلال ختام أعمال الاجتماع الـ14 للمنظمة الآسیویة.

وأفاد كبیر المھندسین بإدارة الدعم الفني بالدیوان رشید عبدالسلام، بأن الكویت ترشحت مع ست دول أخرى لانتخابات مجلس المدیرین لفترة من 2018 الى 2021، وأسفرت النتائج عن فوز دیوان المحاسبة وحصوله على المركز الأول.

وقال عبدالسلام، إن حصول الدیوان على المركز الأول على مستوى الأجھزة الآسیویة، یؤكد مكانته المرموقة في الإقلیم، وذلك نتیجة للجھود الكبیرة التي قام بھا خلال السنوات السابقة في تطویر أدواته الرقابیة والمھنیة وتمیزه في بناء قدراته المؤسسیة، مضيفا أن دیوان المحاسبة یعتبر من الأجھزة الرائدة على المستوى الإقلیمي والدولي كجھاز فاعل في المنظمات الدولیة والمھنیة، ویشارك في لجانھا المھنیة مثل لجنة المعاییر المھنیة ولجنة تنمیة القدرات ولجنة التدقیق البیئي ولجنة تدقیق تكنولوجیا المعلومات.

وأوضح أن المشاركة في تلك اللجان تھدف إلى نقل المعارف والمھارات المھنیة، لتطبیق أفضل الممارسات المھنیة في التدقیق والرقابة خاصة أن الأجھزة الرقابیة للدول الآسیویة ھي أجھزة فاعلة في أعمال المنظمة الدولیة للمؤسسات العلیا للرقابة المالیة (الأنتوساي)؛ نظرًا لكفاءتھا وجدیتھا في ممارساتھا المھنیة.

یذكر أن دیوان المحاسبة الكویتي عضو في (الأسوساي) منذ عام 1984، وسبق أن شارك في عضویة مجلس مدیري المنظمة ولجنة التدریب لفترتین متتالیتین خلال الفترة من 1997 إلى 2003. 

كما شارك في عضویة كل من مجلس مدیري المنظمة ولجنة التدریب لفترتین متتالیتین خلال الفترة من 2012 إلى 2006.

ویترأس وفد دیوان المحاسبة في اجتماع (الأسوساي) رئیس دیوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي، ویضم الوفد كلا من الوكیل المساعد لقطاع الشؤون الاداریة والمالیة وتقنیة المعلومات عصام المطیري والمدیر العام للادارة العامة لمكتب الرئیس فوزیة العنزي ومدیر إدارة التدریب والعلاقات الدولیة الدكتور سعود الزمانان ومراقبة المراقبة الثانیة بإدارة ضمان الجودة سلمى العیسى وكبیر المھندسین بإدارة الدعم الفني رشید عبدالسلام والمدقق بإدارة الرقابة على الأداء طلال الوھیب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل