المحتوى الرئيسى

"الغانم" يعقد مباحثات موسعة مع رئيس الجمعية الوطنية الأذربيجانية

09/22 17:16

عقد مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي والوفد البرلماني المرافق له، اليوم السبت، مباحثات موسعة مع رئيس الجمعية الوطنية الأذربيجانية أوكتاي اسدوف، وذلك بمقر البرلمان الأذري بالعاصمة باكو.

وقال الغانم في تصريح للصحفيين عقب المباحثات، إن الاجتماع تم وسط أجواء إيجابية أكدت على عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين، مبينا أن الشيخ صباح الأحمد قلد الرئيس الأذربيجاني قلادة مبارك الكبير. 

في وقت سابق كما أن صاحب السمو قلد من قبل الرئيس الأذربيجاني أعلى وسام في جمهورية أذربيجان، وتابع: "تم التطرق خلال المباحثات إلى كيفية تقوية العلاقات الثنائية بين البرلمانين، وتم الاتفاق على التنسيق بشأن العديد من القضايا المشتركة في المحافل الدولية القادمة".

وقال الغانم: "لدينا اجتماع مهم في أنطاليا يوم 8 أكتوبر المقبل بين البرلمانات الآسيوية والأوروبية، وكذلك مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في منتصف أكتوبر، والذي سيكون حافلا بالعديد من القضايا الشائكة والملفات المعقدة والتي تم الاتفاق على معظمها"، موضحا أنه سيكون هناك تنسيق كبير بين المجموعة العربية ومجموعة الدول المحيطة بجمهورية أذربيجان، مؤكدا حرصه على أن يكون البرلمان الكويتي والبرلمان الأذري حلقة الوصل بين المجموعتين لحشد أكبر قدر من الأصوات في البنود الطارئة وقضايا المجلس الحاكم.

وقال الغانم: "لا يفوتني أن أتقدم بالشكر إلى رئيس البرلمان الأذري على الحفاوة التي وجدناها منذ بداية وصولنا إلى باكو، وإلى سفير الكويت لدى جمهورية أذربيجان سعود عبدالعزيز شملان الرومي وأعضاء السفارة على كل ما قدموه من خدمات وتسهيلات للوفد البرلماني".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل