المحتوى الرئيسى

خاص.. هشام توفيق في جولة مفاجئة لـ3 شركات أدوية في السواح

09/22 11:40

يزور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، شركة النيل للأدوية، والعربية للأدوية، وممفيس للأدوية.

وقالت مصادر مطلعة بالوزارة إن هشام توفيق يزور اليوم السبت الـ 3 شركات الصناعية للأدوية الموجودة في شارع شركات الأدوية بمنطقة السواح، رغبة منه في التعرف علي إمكانيات الشركات.

وأشارت المصادر إلي أن الوزارة تخطط لبيع الأراضي غير المستغلة في شركات الأدوية، في إطار العمل علي توفير سيولة مالية تمكنها من تنفيذ خطتها لرفع أداء ومؤشرات الإنتاج بقطاع الأدوية الحكومي.

كان هشام توفيق قد قال لـ"الدستور"، إنه سيزور الشركات الصناعية خلال يوم السبت من كل أسبوع، مضيفًا أن الحكومة جادة في تطوير شركات الأدوية الحكومية، حيث إن الخطة تعتمد علي دمج بعض الشركات ونقل أخري، ورفع كفاءة العمل في خطوط الإنتاج.

وأشار الوزير إلي أن قطاع الأدوية يحتاج ما يقارب من مليار جنيه من أجل تنفيذ خطة رفع كفاءته وهو ما يتم العمل عليه خلال الفترة الحالية.

ويصل عدد شركات الأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية إلى 11 شركة، منها 9 صناعية هي: النيل والقاهرة والإسكندرية وسيد والنصر وممفيس والمستحضرات الطبية والعبوات الدوائية والعربية للأدوية، وشركتان تجاريتان هما المصرية لتجارة الأدوية والجمهورية.

ويعاني قطاع الأدوية الحكومية من تباطؤ في تحريك أسعار الأدوية، في ظل ارتفاع تكلفة الإنتاج عقب تعويم الجنيه وتحرير سعر الطاقة، بالإضافة إلي وجود عمالة زائدة في بعض الشركات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل