المحتوى الرئيسى

بطريرك الإسكندرية للروم يواصل جولته البابوية الأولى لبولندا | المصري اليوم

09/22 11:31

واصل البابا ثيودوروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس، جولته البابوية الأولى للكنيسة الأرثوذكسية البولندية، السبت، منذ أن توليه العرش البطريركي الإسكندري، التي بدأها الأربعاء الماضى وتمتد حتى 25 سبتمبر الجاري.

وقال المطران نيقولا أنطونيو، المتحدث الرسمي باسم بطريركية الإسكندرية، مطران طنطا، إن البابا ثيودوروس الثاني شارك في القداس الإلهي الحبري مع المطران سافا متروبوليت وارسو وسائر بولندا في كنيسة الثالوث المقدس في بيلسك Potlandski، في حضور رئيس البلدية وجميع السلطات المحلية وبعد قراءة الإنجيل المقدس رحب المتروبوليت سافا بالبابا والبطريرك الأسكندراني في بولندا، وأشار إلى تاريخ ورسالة بطريركية الإسكندرية الأورثوذكسية خلال تاريخ الكنيسة في المنطقة.

وأضاف «نيقولا» أن البابا ثيودوروس الثاني وجه الشكر إلى متروبوليت وارسو وسائر بولندا على الاستقبال الأخوي الذي خصه به، وأشار إلى الدور التبشيري المهم وعمل البطريركية في قارة أفريقيا، وبشكل أعم إلى ترسيخ عقائد الأرثوذكسية من قبل الآباء السكندرية الكبار ثم تبادل كل منهما الهدايا.

وقال أنه عقب القداس الإلهي مباشرة انتقل بابا وبطريرك الإسكندرية إلى دير الراهبات لميلاد العذراء مريم، حيث احتفل بتكريم القديس الشهيد البطريرك غبريال ثم غادر إلى مدينة Bialistock حيث مزار القديس نيقولاس، وهناك استقبله رئيس أساقفة Bialistok وGdansk الذي رحب به وأشار إلى العلاقات الأخوية للكنيسة البولندية مع بطريركية الإسكندرية والبطاركة ميليتوس بيغاس وكرييلوس لوكاري.

وفى المقابل شكر البابا رئيس الأساقفة على الاستقبال الأخوي، وذكر تاريخ بطريركية الإسكندرية والعمل الذي تقوم به اليوم، وقدم له صليب تبريك هذية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل