المحتوى الرئيسى

5 نصائح لإنقاص الوزن في أقل وقت

09/22 07:55

طرق سهلة وسريعة لإنقاص الوزن

مشكلة تراكم الدهون تؤرق الكثيرين وتسبب الوزن الزائد والذي بدوره يُدهور صحة الانسان، ويعتبر من العوامل الرئيسية لأمراض عدة كمرض السكري والسرطان وأمراض القلب.

وينصح الأطباء بالمحافظة على وزن صحي وطبيعي دائماً، ولكن التمرينات عادة ما تكون صعبة وتأخذ الوقت، لذا جمعنا لكم اليوم بعض الطرق للتخسيس في أسرع وقت:

تمارين الايروبيك أفضل التمارين لشد عضلات الساقين والأرداف وممارستها يوميا تضمن لك نتائج مرضية خلال اسبوعين، وهي رياضة هوائية تزيد من اللياقة البدنية وتحافظ على صحة الرئتين والقلب، ولا تساعد فقط على تنزيل الوزن بل تنشط الدورة الدموية أيضا.

هي من أقدم الرياضات التي عرفها الإنسان وهي أسرع طريقة لإنقاص الوزن حيث ساعة واحدة من السباحة تحرق ما يقارب 800 سعرة حرارية، وتساعد في شد جميع عضلات الجسم، وعلاوة على ذلك فهي من الرياضات التي يحث عليها ديننا الحنيف حيث أوصى الرسول بتعليمها أولادنا.

أيضا من الرياضات التي تساعد على شد الجسم والتخلص من الدهون الزائدة والالتزام بها يوميا يعمل على إنقاص الوزن، وإضافة إلى ذلك فالرقص يخفف من الاكتئاب والإجهاد، ويعتبر الرقص من الرياضات التي تحفز الجسم طبيعيا على حرق كميات كبيرة من الكربوهيدرات، ويَنصح خبراء التغذية بشرب الماء بعد الانتهاء من هذه الرياضة.

هي أفضل رياضة لشد عضلات الأرداف وحرق الدهون في آن واحد، وإن ممارسة رياضة الركض لمدة نصف ساعة يوميا تحسن من المزاج وتزيد سرعة حرق السعرات الحرارية للجسم، وأيضا تعطي قواما رشيقا ومشدودا، وهناك دراسات تثبت أن هذه الرياضة تحرق ٩٠٪؜ من الدهون في الجسم. 

استبدال المشروبات الغازية والعصائر بالماء يضمن نزول الوزن لأنه يقلل من عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص يوميا، وأيضا يعطي شعورا بالشبع، لذلك ينصح الخبراء بشرب كوبين من الماء قبل أي وجبة، إن شرب الماء يُسرع من عملية الأيض وحرق الدهون فيساعد في ضبط الطعام الذي يأكله الشخص يوميا.

"مادة صحفية لا تدعو إلى التثاؤب" هو منهج اختيار (كافيه) للمواد الصحفية، والتي ستكون منوعة بين الغرائب وقصص النجاح وأخبار الخارقين

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل