المحتوى الرئيسى

الأهلي يتسلح بالأرض والجمهور لإحباط طموحات حوريا في دوري الأبطال

09/22 11:42

في مباراة مصيرية بالمشوار الإفريقي، يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره حوريا كوناكري الغيني، اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً، ضمن إياب دور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، وتعادل الفريق الأحمر سلبيًا في مباراة الذهاب، ويحتاج إلى الفوز بأي نتيجة لحجز بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عن تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما لإدارة مباراة العودة بين الأهلي وحوريا الغيني، على أن يعاونه كل من المساعد الأول سيليماني سوسيه والثاني عبد العزيز جواو.

وفي مباراة اليوم، يقع الأهلي في اختبار صعب، في ظل كم الإصابات العديدة التي يعاني منها الفريق وهم لاعبون من العناصر الأساسية للمارد الأحمر، حيث يسعى باتريس كارتيرون في عبور دور ربع النهائي والوصول لدور نصف النهائي، والذي تحدد طرفه الأول نادي وفاق سطيف الجزائري بعد أن أقصى نظيره الوداد البيضاوي المغربي مساء أمس الجمعة بهدف دون رد، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويعول باتريس كارتيرون على خبرات لاعبيه الكبار أمثال أحمد فتحي ووليد أزارو وعلي معلول وصلاح محسن ومؤمن زكريا وإسلام محارب وسعد سمير وساليف كوليبالي ومن خلفهم الحارس الدولي محمد الشناوي، حيث يلعب الخواجة الفرنسي مباراة اليوم بتشكيل متوازن من أجل الخروج بأفضل نتيجة، كما طالب لاعبيه بضرورة امتصاص حماس لاعبي حوريا في الدقائق الأولى للمباراة.

وكان مسئولو النادي الاهلي قد حصلوا على موافقة الجهات الأمنية بحضور 10 آلاف مشجع مباراة حوريا الليلة بملعب السلام.

في المقابل يسعى أبناء الفرنسي فيكتور زفونكا، مدرب نادي حوريا كوناكري الغيني، لتحقيق إنجاز جديد يسطر في تاريخ الفريق الغيني، بعدما اعترف الفرنسي بصعوبة اللقاء خاصة أن الأهلي على أرضه ووسط جماهيره، مؤكدًا أنه ليس لديه مفاجأة يجهزها للأهلي سوى القتال في الملعب من أجل التأهل للدور قبل النهائي.

وتحدث الفرنسي عن موعد المباراة قائلًا: «لم نخض في هذه البطولة مباراة في تمام الساعة التاسعة، وهذا يحتاج لاستعدادات خاصة، وهو ما قمنا بها خلال الأيام الماضية»، وعن سبب رفضه خوض مرانه الرئيسي على استاد السلام خاصة أنه الملعب الذي سيشهد المباراة قائلًا: «فضّلت التدرب في ملعب النادي الأهلي بمدينة نصر، لأنه يجد معاملة جيدة من مسئولي الأهلي، وكذلك لتوفير وقت ومجهود لاعبيه».

- أرقام من تاريخ الأهلي في دوري الأبطال

على مدى تاريخه بدوري الأبطال في ثوبه الجديد، أو القديم بمسمى كأس إفريقيا للأندية أبطال الدوري، تأهل المارد الأحمر من قبل 14 مرة، وتأهل للمباراة النهائية 11 مرة وودع نصف النهائي 3 مرات.

في أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013 تخطى الأهلي هذا الدور، وتوج باللقب، حيث يحمل المارد الأحمر الرقم القياسى في عدد مرات التتويج 8 مرات من قبل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل