المحتوى الرئيسى

6 مشاهير تجري «إيطاليا» في عروقهم: أحدهم مات ولم يكن معه سوى 7 جنيهات - المصري لايت

09/22 00:11

تميزت مصر قديما بتربعها على عرش الصدارة في الإنتاج السينمائي، الأمر الذي جعلها دائما ملجأً ومصنع للمواهب الشابة من جميع أنحاء العالم، والمفاجأة عندما نكتشف أن أشهر الممثلين الذين اعتدنا رؤيتهم على شاشات السينما، ترجع جنسياتهم لأصول إيطالية.

ويرصد«المصري لايت» أشهر 6 فنانين في مصر حملوا أصولا وجذورا وعلاقة مباشرة أو غير مباشرة مع إيطاليا، استنادًا إلى «قاعدة بيانات السينما العربية».

ممثلة وراقصه شرقية، اسمها ماريا كاريداس، ولدت في الأسكندرية بمصر(1990-1937) لأب يوناني وأم أيطالية، قد بدأت الرقص وهي في سن ال15من عمرها، اكتشفها الفنان فريد الأطرش. وعملت في عروض الرقص بملاهي القاهرة وأختار فريد الأطرش اسم «نادية جمال» لتكون البديلة للراقصة الشرقية سامية جمال،من أهم أعمالها: «رسالة غرام» و«الغرفة رقم7»، توفيت نادية عام 1990 وذلك بعد إصابتها بمرض السرطان.

ولد رشدي سعيد بغدادي أباظة عام 1927 لأم إيطالية تدعى ليلي جورجنجينو، وأب مصري يعمل ضابطا في الشرطة،التحق رشدي بكلية الطيران، لكنه لم يحتمل حياة العسكرية، فإنتقل بعد 3 أعوام إلى كلية التجارة، إلا أنه لم يكمل دراسته الجامعية بسبب عشقه للرياضة.

وبدأ حياته في عالم السينما حين أسند إليه المخرج هنري بركات، دورًا مهمًا في فيلم المليونيرة الصغيرة عام 1948.

يولاندا كريستينا هي مغنيه مصرية من أصل إيطالي، ولدت في مصر في حى شبرا في القاهرة وسافرت سنة 1954 لفرنسا وعاشت هناك معظم حياتها، قامت داليدا بغناء «500 أغنية» بتسع لغات متعددة مازال الكثيرون منا يرددونها حتى اليوم بشغف كبير، أشهر أغانيها المصرية: «حلوة يابلدي» و«أحسن ناس».

وفي عام 1987 أقدمت الأسطورة الفنية والغنائية الخالدة داليدا على الإنتحار بعد أن تناولت جرعات زائدة من الأقراص المهدئة،وغادرت هذا العالم تاركة ورائها رسالة فيها جملة واحدة: «سامحوني الحياة لم تعد تحتمل..».

مغنية وكاتبة أغاني مصرية من أصل إيطالي ولدت في 1990 في مدينة سانتا مونيكا في كاليفورنيا في الولايات المتحدة، إشتركت بمسابقة ستار أكاديمي 6 ووصلت إلى النصف النهائي، تغني باللغتين العربية والإنجليزية،أشهر أغنياتها «Mission Is You»و«

إعلامية مصرية ولدت ونشأت في إيطاليا لأب مصري وأم إيطالية وعاشت فيها فترة الطفولة والمراهقة، إلا انها كانت تميل للثقافة العربية، بفضل برنامج «التفاح الأخضر»الذي تقوم بتقديمه تم تعينها سفيرة للنوايا الحسنة تحت رعاية صندوق الأمم المتحدة.

هو ممثل مصرى مسيحى من أشهر نجوم السينما المصرية، استيفان من أصول أوروبية (لأم إيطالية وأب نمساوي).

عاش استيفان في رأس التين، الإسكندرية، وكان فنانا متعدد المواهب من أول التمثيل للإخراج للتأليف.

أشهر إفيهاته: «نشنت يافالح»فى فيلم حبيبي الأسمر، و«اشتغل يا حبيبي اشتغل» في فيلم غزل البنات، و«في صحة المفاجآت» في فيلم تمر حنه و«طب عن أذنك اتحزم واجي» فى فيلم سيدة القصر.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل