المحتوى الرئيسى

مهاجم إيطاليا يعتزل كرة القدم

09/21 21:35

ودع ألبيرتو جيلاردينو، مهاجم منتخب إيطاليا السابق والذي يبلغ من العمر 36 عامًا، كرة القدم، وأعلن اليوم عن اعتزاله اللعب بشكل نهائي.

أكدت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية أن جيلاردينو، الذي لعب بصفوف فريق إيه سي ميلان الإيطالي وحصل على العديد من الألقاب من بينها الفوز بدوري أبطال أوروبا مع «الروسونيري» ومونديال ألمانيا رفقة منتخب بلاده، ويُعد أيضًا أحد العشر هدافين التاريخيين للدوري الإيطالي، أعلن عن قرار اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي اليوم.

ويُذكر أن جيلاردينو ولد في الـ 5 من يوليو لعام 1982، ولعب في العديد من الأندية الإيطالية أبرزها إيه سي ميلان وفيورنتينا، كما شارك مع منتخب بلاده في 60 مباراة دولية، استطاع خلالها تسجيل 19 هدفًا.

الجدير بالذكر أن جيلاردينو، والذي لعب لحساب فريق بياتشينزا موسم 1999-2000 وفريق هيلاس فيرونا ما بين عامي 2000 و2002 وانتقل بعدها إلى فريق بارما حتى عام 2005، توج بجائزة أفضل لاعب في الـ «سيري آ» في العام نفسه بعدما تمكن من تسجيل 23 هدفًا بصفوف فريق بارما، وهو ما جعل إيه سي ميلان يتعاقد معه على الفور، وظل في صفوف «الروسونيري» لثلاث سنوات تمكن خلالها من الفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2007.

واستطاع عام 2006 التتويج بمونديال ألمانيا وساهم في هذه البطولة بهدف سجله في مرمى منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في المباراة التي جمعت كلا المنتخبين بدور المجموعات.

وفي عام 2008 انتقل إلى فيورنتينا لمدة أربعة مواسم، وتمكن من تسجيل 59 هدف في 143 لقاء، وفي عام 2012 رحل إلى فريق جنوة لمدة موسمين، وهناك تمت إعارته إلى فريق بولونيا الإيطالي وجوانجزو إيفرجراند الصيني وعاد مرة أخرى إلى «الفيولا» على سبيل الإعارة.

واختتم الثلاثة مواسم الأخيرة له في صفوف فريق باليرمو وإمبولي وبيسكارا وسبيزيا، وتمكن خلال مسيرته بالقسم الأول من الدوري الإيطالي من تسجيل 188 هدفًا، وهي ما جعلته أحد أفضل عشرة هدافين في «السيري آ» بالتساوي مع أليساندرو ديل بيرو، نجم يوفنتوس السابق.

لم يتواجد في القائمة النجم المصري محمد صلاح

رونالدو ترك ريال مدريد في الصيف منتقلاً إلى يوفنتوس

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل