المحتوى الرئيسى

حريق يوقف عرض فيلم "يوم الدين" بمهرجان الجونة - E3lam.Org

09/21 20:02

توقف عرض فيلم “يوم الدين” للمخرج أبو بكر شوقي، خلال فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، بسبب حريق حدث في الخارج، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء، حيث توقف العرض لمدة 10 دقائق، ثم تم حل المشكلة واستكمال عرض الفيلم.

فيلم يوم الدين هو أول فيلم روائي طويل للمخرج أبو بكر شوقي، وكان العرض العالمي الأول للفيلم قد أقيم في مهرجان كان السينمائي الدولي، بحضور مخرجه أبو بكر شوقي والمنتجة دينا إمام، حيث نافس الفيلم على جائزة السعفة الذهبية، وفاز بجائزة فرانسوا شاليه (Francois Chalais).

نرشح لك: إيهاب التركي يكتب: هل موعد مصر مع الأوسكار في “يوم الدين”؟

تدور أحداث “يوم الدين” حول بشاي، وهو رجل شُفى من مرض الجذام ولكنه مازال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يوماً. بعد وفاة زوجته، يقرر بشاي أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثاً عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب. وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفوا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء.

الفيلم من بطولة راضي جمال و أحمد عبد الحفيظ و من إخراج و تأليف أبو بكر شوقي، وإنتاج شركة Desert Highway Pictures وتقوم بإنتاج الفيلم دينا أمام بمشاركة المخرج أبو بكر شوقي، و يقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركة فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة برئاسة محمد حفظي بينما تتولى شركة RAW Entertainment العلاقات العامة في العالم العربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل