المحتوى الرئيسى

المدارس تستعد لانطلاق قطار التعليم - برلمانى

09/21 14:27

أقل من 48 ساعة، وينطلق قطار التعليم الجديد بمدارس الجمهورية، والذى يعلق الجميع آمالا عريضة فى تطوير التعليم فى مصر والنهوض بالشخصية المصرية من جديد بتعليم النشأ على أحدث نظم التعليم والاعتماد على الفهم والابتكار وليس الحفظ والتلقين.

النظام الجديد يعتمد على وسائل حديثة للتعلم

ويعتمد النظام الجديد على وسائل حديثة للتعلم بجانب المناهج الجديدة كليا بالإضافة إلى وسائل التكنولوجيا الحديثة والتى تعتمد معظمها على شبكات الإنترنت، مثل التابلت والصبورة الذكية.

إمداد شبكات نت خارجية وأخرى داخلية للمدارس

وتسابق مديريتى القاهرة والجيزة الزمن لإنجاز أعمال تجهيز المدارس خاصة الثانوية منها والتى يتم إمدادها بشبكات نت خارجية وأخرى داخلية وتوزيع أجهزة "السيرفر" عليها وإمداد الفصول بالشبكات، وكذلك تجهيز فصول رياض الأطفال ودعمها بالوسائل الحديثة، وتدريب المعلمين على النظام الجديد للتعليم.

من جانبه، أكد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن أعمال تجهيز المدارس مستمرة طوال اليوم وفى الإجازات للانتهاء من توصيل شبكات النت الداخلى فى المدارس الثانوى، مشيرا إلى أنه بنهاية الأسبوع القادم سيتم الانتهاء من توصيل الشبكات الداخلية للمدارس بنسبة 60 % تقريبا.

توصيل الشبكات لـ237 مدرسة بالقاهرة

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لـ"برلمانى"، أن عدد مدارس العاصمة 5056 مدرسة منهم 2730 مدرسة وباقى المدارس خاص ، مشيرا إلى أنه تم توصيل شبكات النت الخارجية إلى 237 مدرسة من بين 288 مدرسة ثانوى، كما تم توصيل الشبكات الداخلية لـ45 مدرسة حتى الأن وبنهاية الأسبوع القادم ستصل نسبة توصيل الشبكات الداخلية لـ60 %.

وأوضح عطية أن طلبة المدارس الثانوية يستمرون فى تلقى المواد التعليمية من الكتب فى المدارس التى لم يتم الانتهاء من توصيل الشبكات الداخلية للإنترنت بها، حتى يتم تسليم التابلت لهم والانتهاء من توصيل النت.

تسليم الكتب الدراسية بنسبة 86%

وقال محمد عطية إنه تم توصيل الكتب الدراسية للمدارس بنسبة 86% حتى الان مشيرا إلى أنه جار توزيع كتب رياض الأطفال بعد الإنتهاء من طباعتها، وذلك بنظام التعليم الجديد الذى سيتم تطبيقه السبت القادم بجميع المدارس.

تدريب معلمى رياض الأطفال والابتدائى والثانوى

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من تجهيزات المدارس وعمل الصيانات الخفيفة لها، مشيرا إلى أنه تم تدريب المعلمين على النظام الجديد للتعليم وفق برنامجين تم اعدادهم جيدا، مشيرا إلى أن المديرية نجحت فى تدريب المعلمين بشكل تام، ويجرى الآن تدريب معلمى الفصول الأولى بالمدارس الخاصة.

3150 مدرسة بالجيزة تستعد للنظام الجديد

من جانبها، استعدت محافظة الجيزة بتجهيز ما يقرب من 3150 مدرسة من حيث أعمال الصيانة الشاملة، كما أجرى اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، جولة على عدد من المدارس لمتابعة ذلك، وتوصيل شبكات الإنترنت للمدارس.

وقال محافظ الجيزة إن العام الحالى يشهد تنفيذ استراتيجية جديدة لتطوير التعليم لخلق جيل جديد يواكب أحدث الأنظمة التعليمية على مستوى العالم، كما وجه مسئولى المدارس بالاهتمام بأعمال النظافة العامة ودورات المياه وتوفير كل سبل الراحة للتلاميذ لبدء عام دراسى جديد.

توجيهات بتكثيف حملات النظافة حول المدارس

وكلف راشد مدير مديرية التربية والتعليم بالمتابعة المستمرة للعملية التعليمية والجداول المدرسية للحصص وتسكين المدرسين وسد أى عجز، مشددا على رؤساء الأحياء بالمحافظة بتكثيف حملات النظافة حول المدارس ورفع أى إشغالات أوباعة جائلين أو أطعمة مجهولة المصدر حرصاً على سلامة التلاميذ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل