المحتوى الرئيسى

ليبي: طرد رونالدو.. الحكم مصاب بالهلاوس

09/21 12:20

أكد الإيطالي مارسيلو ليبي المدير الفني السابق لفريق يوفنتوس الإيطالي أن قرار طرد البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو نجم اليوفي من مباراة فالنسيا في دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» لم يكن صحيحًا.

ونال رونالدو البطاقة الحمراء مباشرة في الدقيقة 29 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب «مستايا» إثر احتكاك مع مدافع فالنسيا الكولومبي جيسون موريلو، ليغادر «الدون» الملعب وعلى وجهه آثار الانفعال.

وقال ليبي في تصريحات لصحيفة «توتو سبورت» الإيطالية: «حكم اللقاء لديه هلاوس. فلا يمكنك أن تتخذ هذا القرار وتضر فريق، لاسيما أن الإيقاف قد يكون لمباراتين لأنه طرد مباشر».

وأضاف ليبي في معرض تعليقه على واقعة الطرد: «القرار تمت فحصه بقنية مراقبة الفيديو (الفار)، والجميع متفق على أن الحكة في رأس الخصم ليست مبررا كافية لنيل البطاقة الحمراء».

وأضاف: «على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن يتراجع عن القرار ويقر بأنه اقترف خطأ. ولا يمكنهم أن يتراجعوا الآن لأن رونالدو طُرد بالفعل، لكنهم يستطيعون القول: نحن على دراية بأن الطرد عبثي، ولذا فلن يواجه رونالدو أي إيقاف، وتقنية (الفار) تم تطبيقها».

ثم تحدث ليبي عن واقعة دوجلاس كوستا لاعب يوفنتوس حينما بصق على لاعب فريق ساسوولو في آخر مباراة لعبها اليوفي في الدوري الإيطالي، بقوله: « ارتكب خطأ حينما أقدم على هذا السلوك، وكان يجب عليه أن يتحكم في نفسه. هو يحتاج إلى أن يتجنب الحديث ويبدأ في اللعب. ولا توجد مقارنة بين طرد رونالدو وطرد كوستا، فواقعة دوجلاس كوستا لا يمكن تبريرها، ولكن البرتغالي لم يفعل شيئا».

كان أندريا أنيلي رئيس نادي يوفنتوس قد أبدى دعمه لنجم ريال مدريد السابق بعد تعرضه للطرد أمام فالنسيا، عبر رساله على حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة «تويتر»، ويأمل «السيدة العجوز» في إمكانية إلغاء الإيقاف المحتمل الذي سيتعرض له نجم هجومه في «تشامبيونزليج».

رونالدو وجد نفسه مطرودًا بعد نحو نصف ساعة تقريبًا من ظهوره الأول مع يوفنتوس في دوري الأبطال

كانت أكبر نتيجة حققها الفريق الأندلسي هي الفوز بأربعة أهداف

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل